سبجكت 2

اتهامات باستخدام السحر وأموال المخدرات

ت + ت - الحجم الطبيعي

الرباط ــ البيان

تعيش المغرب حالة سماها المراقبون «الحمّى الانتخابية» التي تسبق استحقاق يوم غد الجمعة، حيث تعطلت مكابح الدعاية واتسعت دائرة الاتهامات المتبادلة بين المتنافسين، ووصل الخطاب السياسي إلى درجة غير مسبوقة من التشنج وتبادل الاتهامات إلى الدمغ باستخدام السحر والشعوذة واستغلال أموال المخدرات، ومما صدم المراقبين والجمهور المتابع للحدث السياسي الأبرز على الساحة المغربية هذه الأيام. وفي هذا الإطار، اتهم الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبدالإله بنكيران، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة إلياس العمري بجمع أموال طائلة من المروجين للمخدرات، وقال بنكيران في مهرجان خطابي بساحة المشور بمدينة تيزنيت «690 كيلومتراً جنوب العاصمة الرباط»، إنه يتهم رسمياً إلياس العمري بأنه حصل على أموال من تجار المخدرات لإحداث الفوضى في البلاد، وفق تعبيره.

وبخصوص نتائج الانتخابات المهينة التي احتل فيها حزب الأصالة والمعاصرة المرتبة الأولى، قال بنكيران إن الحزب تمكن من تبوء هذه المرتبة بطرقه المعلومة، في إشارة منه إلى شراء الأصوات والمنتخبين والبيع والشراء في الذمم، وهو ما يتعارض مع ما يسعى إليه المغرب لتطوير آليات الديمقراطية من خلال وضع الرجل المناسب في المكان المناسب، وفق قوله.

من جانبه، رد مصطفى الباكوري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، على تصريحات بنكيران، متوعداً إياه بالانتقام على طريقة الجرار، ما يجعله يفكر ألف مرة قبل أن ينطق بأي تصريح في المستقبل، وأمام أكثر من 20 ألفاً من أنصاره، قال الباكوري إن بنكيران فقد صوابه بعدما أحس بأنه لن يحقق أي نتيجة خلال الانتخابات.

كُلْيَة انتخابية

قالت صحيفة «الأحداث» المغربية، إن سيدة في عقدها السادس، فاجأت مسيرة فريق انتخابي بمدينة خريبكة، عندما توجهت إلى رئيس أحدى القوائم المترشحة بالقول: «لدي 30 صوتاً وأنا مستعدة لمنحها لأي حزب شريطة أن يتبرع لي أحدهم بكُلْيَتِه».

Email