التحالف يوسع عملياته لخنق الحوثيين عسكرياً واقتصادياً

40.8 مليون درهم حصيلة «عونك يا يمن»

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغت حصيلة حملة (عونك يا يمن) التي وجه بإطلاقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، نحو 40 مليوناً و800 ألف درهم حتى يوم أمس.

وتستعد هيئة الهلال الأحمر بالتعاون مع عدد من الفضائيات المحلية لتنظيم اليوم المفتوح والبث الموحد بعد غد الجمعة. وتستهدف الحملة دعم الأوضاع الإنسانية في اليمن ومساعدة 10 ملايين شخص تأثرت أوضاعهم بالأزمة الأخيرة وتستمر لمدة شهر، لحشد الدعم لصالح برامج ومشاريع الهيئة الموجهة للمتأثرين بالأحداث في اليمن وتخفيف معاناتهم.

وأجرى وفد من هيئة الهلال الأحمر مسحاً شاملاً للاحتياجات الراهنة في مدينة عدن في المجالات الطبية والتعليمية وخدمات المياه والصرف الصحي.

إلى ذلك كثفت قوات الجيش الوطني في اليمن المسنودة بالمقاومة الشعبية وبدعم من قوات التحالف العربي عملياتها لتضييق الخناق عسكرياً واقتصادياً على المتمردين الحوثيين، حيث استمرت بتنفيذ هجمات على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس السابق داخل الأراضي اليمنية انطلاقاً من الأراضي السعودية، ومنها محافظة صعدة، وذلك من أجل تأمين الحدود، بالتزامن مع استكمال تطهير أربع مناطق من الحوثيين في محافظة مأرب التي وصلتها تعزيزات جديدة، وكذلك محافظة الجوف لتحرير ما تبقى منها والتي أرسل الجيش والتحالف إليها تعزيزات كبيرة، مع اندلاع معارك تركزت في مفترق طرق يربط صعدة بالجوف.

كما يعمل الجيش والمقاومة على تأمين مديريتي بيحان وعسيلان بمحافظة شبوة، بالتزامن مع تعزيز المقاومة في كل من تعز والحديدة وإب من أجل خنق الانقلابيين اقتصادياً بإعادة السيطرة على منابع النفط والغاز، والموانئ البحرية، لتطلق عملية تحرير صنعاء.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email