السيسي: سنطلق تنمية شاملة ولن نترك مصر تسقط

السيسي في حديقة «بوتانيك » بسنغافورة لدى تسمية نوع من الأوركيد باسمه

ت + ت - الحجم الطبيعي

وعد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في تصريحات من سنغافورة التي وصلها الأحد بإطلاق طفرة تنموية شاملة خلال عام ونصف العام، فيما قال في حوار للتلفزيون السنغافوري: «إننا لن نترك مصر لتسقط، وننتظر من يقدم لها مواد الإغاثة والمساعدات الإنسانية».

داخلياً، أعلنت الأحزاب المصرية حالة الطوارئ استعداداً للانتخابات البرلمانية التي تبدأ أولى مراحلها الإجرائية اليوم باستقبال اللجنة العليا للانتخابات طلبات الترشيح على مستوى الجمهورية، فيما وعدت وزارة الداخلية بإجراء الانتخابات في أجواء مستقرة وآمنة.

من جهة أخرى يحصد الرؤساء العديد من الهدايا والتكـــريمات، خلال جولاتهم الخارجية تتنوع ما بين التحف الأثرية والذهب والأسلحة وربما تصل إلى أنواع الطـــيور النـادرة، وفي سنغافورة الأمر مختلف حيث تمـــثل زهرة الأوركيد عشقاً خاصـــة لدى هذا الشعب الذي يعتبرها الزهرة الرسمية للبلاد، ولا تهدى إلا لخواص الخواص.

هجـــين خــاص من زهرة «الأوركيد» أضيف أمس إلى 20 ألف نوع تحتضنها حديقة «بوتانيك» في العاصمة سنغافورة حاملاً اسم «السيسي»، لينضم بذلك الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى قائمة طويلة من زعماء ومشـاهير العالم أطلق اسمهم على أنواع من الزهرة الرقيقة.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email