8 طائرات «أباتشي» للتحالف تهبط في مأرب

السعودية تلاحق الانقلابيين في صعدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي صاروخاً من طراز «سكود» بقطاع جازان أطلقه الانقلابيون في اليمن، وتم تدميره من دون أي أضرار. وبادرت القوات الجوية السعودية بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية.


ورداً على محاولات العدوان الحوثية المتكررة، توغلت القوات السعودية في محافظة صعدة اليمنية لكيلومترات عدة، على الحدود المطلة على منطقة جازان، بهدف وقف إطلاق القذائف من جانب ميليشيات الحوثي.
وهبطت 8 مقاتلات «أباتشي» تابعة للتحالف في مطار صافر العسكري شرقي مدينة مأرب، لتنضم بذلك إلى 150 مدرعة ودبابة كانت وصلت خلال اليومين الماضيين، إلى جانب ألفين من قوات الجيش الوطني المدربة.

ووصلت دفعة جديدة مؤلفة من 100 عنصر من قوات التحالف إلى عدن للمساهمة في ضبط الأمن، إلى حين استكمال تدريب قوات الأمن اليمنية ونزع الألغام، ومن المنتظر وصول 300 آخرين خلال أيام. 

وأدى استهداف الانقلابيين الممنهج للمرافق الصحية في تعز إلى تفشي الأوبئة بين السكان، ومنها حمى الضنك التي أصيب بها الآلاف.
إلى ذلك أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية معالي د. أنور قرقاش عبر «تويتر»، أن الإمارات تضحي من أجل استقرار اليمن والمنطقة ومن أجل ردع الطائفية، معتبراً أن الهجوم على الدولة يأتي بسبب مواقف العزة التي تقفها.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email