مقتل شرطي في هجوم على سفارة النيجر

السيسي: مصر ستظل قوية بأبنائها المخلصين

ت + ت - الحجم الطبيعي

وعد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأن تظل بلاده قوية مستعينة بأبنائها الشرفاء المخلصين ومعتمدة على عطائهم وتضحياتهم، وفيما واصل الجيش والأجهزة الأمنية حملاتهم على التنظيمات المتطرفة، قتل جندي وأصيب آخران في هجوم ارهابي نفذه مجهولون على سفارة النيجر في القاهرة. وفي الأثناء شهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، احتفال أكاديمية الشرطة بيوم الخريجين الذي يضم دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة والضباط المتخصصين والطلبة المبعوثين من عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

وأكد السيسي خلال الاحتفال أن جهاز الشرطة يتحمل أعباء مضاعفة في المرحلة الراهنة، ويقوم بمهام جسيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن، مشيراً إلى أن مصر ستظل قوية بأبنائها الشرفاء المخلصين وبعطائهم للوطن وتضحياتهم في سبيله.

حملات دهم

وفي سيناء أسفرت الحملة الأمنية في جنوب الشيخ زويد ورفح، عن مقتل اثنين من العناصر التكفيرية والقبض على 7 أشخاص مشتبه فيهم وتدمير عدد من البؤر الإرهابية إلى جانب سيارة ودراجتين ناريتين وتفجير عبوة ناسفة.

وتم إحراق وتدمير عدد من البؤر التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة، من ناحيتها أعلنت وزارة الداخلية المصرية، في بيان لها أمس اعتقال 21 من القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابي، وقالت الوزارة إن الاعتقالات تمت في إطار المتابعات الأمنية المكثفة وتوجيه الضربات الأمنية التي تستهدف القيادات الوسطى التنظيم الإرهابي والموالين لهم المتهمين في قضايا التعدي على المنشآت العامة والخاصة.

هجوم إرهابي

إلى ذلك وقعت صباح امس عملية إرهابية جديدة، استهدفت سفارة النيجر بالقاهرة، والكائنة بمحافظة الجيزة، إذ قام ملثمان مجهولان يستقلان سيارة فيرنا، بإطلاق أعيرة نارية على قوة التأمين، ما أدى لمقتل مجند وإصابة 3 آخرين.

 إدانة

أعرب الأزهر الشريف عن إدانته الشديدة للهجوم الإرهابي الغاشم على سفارة جمهورية النيجر بالقاهرة، مؤكداً أن الإرهاب الخبيث تتسارع وتيرته في هذه الآونة حقداً وكراهية على نجاح مصر قيادةً وحكومةً وشعباً في إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة الذي سيعود بالخير والرخاء على أبناء هذا الشعب، ويزيد من ثقة العالم بمصر وقدرتها على التقدم والريادة. 

Email