485 مليون درهم مساعدات الإمارات لليمن 2015

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

 

بلغ حجم المساعدات الإنسانية المقدمة من دولة الإمارات للاستجابة للأوضاع الإنسانية في اليمن 485 مليون درهم خلال العام 2015، وأكدت الدولة التزامها بالتخفيف من حدة الأزمة على المتضررين اليمنيين من خلال تحديد وتوفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة والتي تشمل المواد الغذائية والطبية والمياه والصرف الصحي والوقود.

وذكرت وزارة التنمية والتعاون الدولي في تقريرها الصادر أمس، أن حجم المساعدات الإنسانية المقدمة من دولة الإمارات للاستجابة للأوضاع الإنسانية في اليمن بلغ 485 مليون درهم خلال العام 2015.

وتأتي هذه المساعدات الإنسانية تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتقديم مساعدات غذائية وطبية عاجلة للشعب اليمني الشقيق الذي يعاني نقصاً حاداً في الغذاء والدواء نتيجة الأحداث المؤسفة التي تشهدها اليمن.

مساعدات

وتشمل المساعدات الإنسانية المقدمة نحو 170 مليون درهم لتوفير الطاقة الكهربائية وما يوازي 131 مليون درهم للمواد الغذائية و73 مليون درهم لتوفير المواد الطبية و58 مليون درهم لتوفير مواد إغاثية متنوعة، ولعبت الجهات المانحة الإنسانية الإماراتية دوراً رئيسياً في إغاثة المتضررين جراء الأوضاع الإنسانية الراهنة من خلال تسيير الجسور الجوية لتوفير الاحتياجات الإغاثية المختلفة.

التزام

وأكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي، أن دولة الإمارات ملتزمة بالتخفيف من حدة الأزمة على المتضررين اليمنيين من خلال تحديد وتوفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة والتي تشمل المواد الغذائية والطبية والمياه والصرف الصحي والوقود. وقالت إن دولة الإمارات لا تتوانى عن تقديم مختلف أيادي العون وجسور الإغاثة للمتضررين من كل الأزمات الإنسانية ما أسهم في أن تكون دولة ريادية على ساحة العطاء الإنساني.

Email