الامارات تدين وتستنكر التدخلات الايرانية في شؤون البحرين الداخلية

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أدانت دولة الامارات بشدة التدخلات الإيرانية السافرة في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين الشقيقة وعدم مراعاتها حسن الجوار في خرق واضح للأعراف والاتفاقيات والمواثيق الدولية.

واستنكر معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في بيان اليوم المحاولات الايرانية المتكررة لاثارة الفتنة الطائفية بين أبناء مملكة البحرين.

وقال معاليه ان دولة الامارات العربية المتحدة تابعت باستياء شديد التصريحات التي صدرت عن جهات مسؤولة في ايران والتي تشكل تعديا سافرا على دولة مستقلة ذات سيادة وعلى هويتها وعروبتها ..مطالبة بضرورة التراجع عن هذه التصريحات وايقافها.

واستغرب معاليه الخارجية الدعوات الايرانية الى فتح صفحة جديدة مع دول المنطقة من اجل مكافحة جادة للارهاب في الوقت الذي تحاول فيه طهران زعزعة أمن واستقرار دول المنطقة عامة ومملكة البحرين خاصة من خلال تدريب العناصر الارهابية وايواء الفارين من وجه العدالة ومحاولات تهريب اسلحة ومتفجرات الى داخل المملكة في العملية التي اجهضتها السلطات البحرينية قبل ايام والتي كانت تستهدف تقويض امن واستقرار البحرين .

وأكد معالي الدكتور أنور قرقاش ان تلك التصريحات والمحاولات التي صدرت عن جهات مسؤولة في ايران لا تعكس رغبة في تحسين العلاقات أو تعزيز مناخ الاستقرار في المنطقة وإنما تسهم في توتير الأجواء وإشعال فتنة طائفية بتصريحات تحريضية تتناقض مع كافة المواثيق والقوانين الدولية فضلا عن أنها تتنافى تماما مع قيم الإسلام الحنيف ومبادئه السمحة.

كما ادان معاليه بشدة التفجير الارهابي الذي وقع اليوم بمنطقة سترة واستهدف رجال الشرطة أثناء قيامهم بالواجب وأسفر عنه استشهاد اثنين منهم واصابة ثالث باصابات بليغة.

واكد معاليه ان امن واستقرار مملكة البحرين ركن اساسي في امن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واستقرارها.

وحيا معاليه الفعاليات الوطنية البحرينية التي عبرت عن التفافها حول قيادتها الحكيمة.

وجدد معالي الدكتور انور قرقاش في ختام البيان وقوف دولة الامارات التام الى جانب مملكة البحرين وتضامنها الكامل مع كل ما تتخذه من إجراءات لتعزيز أمنها واستقرارها وسلامة شعبها.
 

Email