محمد حصاد: ملتزمون بضمان نزاهة الانتخابات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد وزير الداخلية المغربي محمد حصاد على أهمية الانتخابية البرلمانية التي ستشهدها المملكة المغربية في الأسابيع المقبلة، مطالبا مختلف التيارات السياسية بضرورة تبني نهج تشاوري قوامه الثقة والمسؤولية المتبادلة في دعم المسار الديمقراطي للبلاد.

كما أكد حصاد على ضرورة إشراك مختلف الفاعلين السياسيين من أحزاب الأغلبية والمعارضة في إعداد النصوص القانونية المنظمة للعملية الانتخابية، ووضع التدابير التنظيمية المرتبطة بها، منوهاً بالتزام رجال السلطة بالتحلي باليقظة والتتبع المستمر لمختلف مراحل العملية الانتخابية بالتنسيق مع الجهاز القضائي، والتصدي بصرامة وفاعلية لأي محاولة للمس بضمان الشفافية ونزاهة وعدالة العملية الانتخابية التي تعبر عن الإرادة الحقيقية للناخبين وتساهم في دعم المسار الديمقراطي الذي تسير فيه البلاد.

جاء ذلك خلال ترؤس حصاد لحفل تخريج الفوج الخمسين للسلك العادي لرجال السلطة، بالمعهد الملكي للإدارة الترابية بالقنيطرة، بحضور قيادات الأمن والسلطة التنفيذية بالولاية، وعدد كبير من الشخصيات المدنية والعسكرية.

وأضاف حصاد في كلمته، أن المناخ السياسي للبلاد شكل عاملا أساسيا في وفاء وزارة الداخلية بالتزاماتها الانتخابية، وهو ما سيمكن بالتأكيد من إجراء الاستحقاقات الانتخابية في موعدها المحدد، في ظل أفضل الظروف والإجراءات الأمنية.

وطالب وزير الداخلية القيادات الأمنية بالمملكة، برفع مستوى اليقظة والالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر، بالنظر باستمرار لبؤر التوتر على المستوى الدولي وفي المحيط الإقليمي للمملكة، التي تزيد خطر التهديدات الإرهابية، مؤكدا على ضرورة التوسع في القراءة الاستباقية للوقائع والأحداث بما يساعد على تحقيق السرعة في التدخل لمواجهة الإرهاب.

Email