توقيف ثلاثة اشقاء سعوديين للاشتباه بصلتهم بتفجير الكويت

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعلنت وزارة الداخلية السعودية فجر الاثنين عن توقيف ثلاثة اشقاء سعوديين يشتبه بتورطهم في التفجير الذي تبناه تنظيم الدولة الاسلامية واستهدف مسجد الإمام الصادق الشيعي في الكويت واسفر عن مقتل 26 شخصا.

وقالت وزارة الداخلية في بيان "اسفرت التحريات المشتركة عن الاشتباه القوي بعلاقة ثلاثة أشقاء سعوديين باطراف الجريمة الارهابية بمسجد الإمام الصادق، منهم اثنان من مواليد دولة الكويت ولهم ارتباط بشقيق رابع يتواجد في سوريا ضمن عناصر تنظيم داعش الإرهابي هناك"، مستخدمة التسمية الرائجة للتنظيم.

واضاف البيان انه تم اعتقال احدهم في الكويت واخر في محافظة الطائف غرب المملكة، اما الثالث فتم "رصد تواجده بمنزل بحي المضخة بمحافظة الخفجي حيث تمت محاصرته، وأثناء مباشرة رجال الأمن في إجراءات القبض عليه، وتوجيه النداءات إليه بتسليم نفسه بادر بإطلاق النار باتجاه رجال الأمن، مما اقتضى التعامل مع الموقف بموجب الأنظمة وتبادل إطلاق النار معه واقتحام المنزل بعد تحصنه فيه والقبض عليه".

واضاف البيان انه "نتج عن تبادل إطلاق النار إصابة اثنين من رجال الأمن ونقلهما إلى المستشفى".

والسبت اعلنت السلطات مقتل المطلوب السعودي يوسف عبد اللطيف شباب الغامدي في الطائف خلال مداهمة للشرطة بعد محاولته الهرب. وتم توقيف ثلاثة مشتبه بهم خلال العملية.

وعثر خلال المداهمة على رايات تنظيم الدولة الاسلامية.

والاحد اعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن احالة اكثر من 40 شخصا الى القضاء للاشتباه بعلاقتهم بتفجير 26 امايو الذي نفذه انتحاري سعودي.

وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية تفجيرات دامية في ايار/مايو استهدفت مسجدين للشيعة في شرق السعودية.

Email