التقى وزيري الخارجية والدفاع ومستشار الأمن القومي ومسؤولاً أسكتلندياً

عبد الله بن زايد يبحث في بريطانيا تعزيز العلاقات

عبد الله بن زايد مصافحاً وزير الخارجية البريطاني وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، مع فيليب هاموند، وزير الخارجية البريطاني، في لندن أمس، العلاقات الثنائية القائمة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء العلاقات التاريخية المتميزة والتعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالحهما المشتركة.

وأكد الجانبان متانة العلاقات التي تجمع دولة الإمارات والمملكة المتحدة، في ظل اهتمام قيادتي البلدين بتعزيزها وتنمية وتوثيق أواصر التعاون المشترك.

وتطرق الحديث إلى مجالات التنسيق والتشاور بشأن عدد من الملفات الإقليمية، وفي مقدمتها التصدي للتنظيمات الإرهابية، وتأكيد بذل كل الجهود الرامية إلى إحلال السلم والأمن والاستقرار في المنطقة.

كما تناول اللقاء تبادل وجهات النظر حول تطورات ومستجدات القضايا الراهنة في المنطقة، وما يدور من أحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء عبد الرحمن غانم المطيوعي، سفير الدولة لدى المملكة المتحدة.

كما التقى سموه، في لندن أمس، هون مايكل فالون، وزير الدفاع البريطاني.

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، خاصة في المجالات ذات الصلة بالشؤون الدفاعية والعسكرية، وسبل تعزيزها، وتبادل الرأي حول آخر التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وحضر اللقاء معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، وعبد الرحمن غانم المطيوعي، سفير الدولة لدى المملكة المتحدة، ومعالي خلدون المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية.

والتقى سموه السير كيم داروش، مستشار الأمن القومي البريطاني. وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

كما تم تبادل وجهات النظر حول تطورات ومستجدات القضايا الراهنة في المنطقة، وما يدور من أحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، وسعادة عبد الرحمن غانم المطيوعي، سفير الدولة لدى المملكة المتحدة، ومعالي خلدون المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية.

إلى ذلك، التقى سموه أليكس ساموند، الوزير الأول السابق لأسكتلندا، تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

كما تم تبادل وجهات النظر حول تطورات ومستجدات القضايا الراهنة في المنطقة، وما يدور من أحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء عبد الرحمن غانم المطيوعي، سفير الدولة لدى المملكة المتحدة، ومعالي خلدون المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية.

Email