سيف بن زايد: الأيادي التي بنت الأهرامات ستقضي على أيادي الغدر

تعديلات تشريعية مصرية تُسرع العدالة

ت + ت - الحجم الطبيعي

شيّع المصريون، يتقدّمهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، في موكب مهيب، الشهيد النائب العام هشام بركات، الذي اغتاله إرهاب «الإخوان». وأعلن السيسي عن اعتزام الدولة تعديل القوانين من أجل تحقيق العدالة في أسرع وقت، مشيراً إلى أنّه «سيتم تنفيذ أحكام الإعدام والمؤبّد ضد من صدرت بحقهم هذه الأحكام بالقانون».

وقال السيسي في كلمة له أثناء تقديمه العزاء في النائب العام، إنّ «العدالة الناجزة مغلولة بالقوانين، ولكننا سنعدّل القوانين لنحقق العدالة بأسرع وقت»، موضحاً أنه «حتى الآن لم يتم اللجوء لإجراء استثنائي واحد». وأكد السيسي أنه «سيتم خلال أيام عرض قوانين الإجراءات الجنائية للبت فيما يلزم تعديله، حتى تتواكب مع ما تواجهه البلاد من عمليات إرهابية».

وقرّرت السلطات المصرية إطلاق اسم المستشار الراحل هشام بركات، النائب العام الراحل على ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر شرق القاهرة.

وشدد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، على أن «الأيادي التي بنت الأهرامات وصنعت الحضارات ستقضي على أيادي الغدر التي طالت ابن مصر البار، النائب العام هشام بركات»، قائلاً: «اللهم تقبّله برحمتك».

بدوره، أكد معالي د. أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنّ «المراقب والمتابع يبقى أذكى من أن تنطلي عليه دعاية الإخوان، ارتباط منهجهم بالعنف والإرهاب أصبح واضحاً وموثّقاً، وهو العار الذي سيبقى معهم»، مضيفاً: «غريب تحريض الإخوان على العنف في مصر والشماتة بعد العمل الإرهابي، ثمّ التأكيد أنّ الحكومة وراء الجريمة، أو قوى غامضة، أو مؤامرة صهيونية عالمية».

 

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email