التحالف يقصف أكبر مخزن سلاح للمتمردين في مأرب

المقاومة تُحاصر الانقلابيين في تعز

■ أعمدة دخان ناتجة عن قصف التحالف لمواقع الانقلابيين في مأرب | أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقدمت المقاومة اليمنية أمس نحو معسكر القوات الخاصة في تعز الواقع تحت سيطرة الانقلابيين حيث اندلعت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة في محيط الموقع الذي أصبح محاصراً من المقاومة التي وسعت مكاسبها في مأرب بإسناد من التحالف العربي الذي قصف أكبر مخزن للسلاح تابع للمتمردين في المحافظة.

 وأفادت مصادر يمنية بأن مواجهات مسلحة عنيفة اندلعت بين أفراد المقاومة الشعبية والمسلحين الحوثيين مدعومين بالقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في محافظة تعز وسط اليمن.

وقالت المصادر إن أفراد المقاومة الشعبية تقدموا نحو المناطق المحيطة بمعسكر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً)، وأن اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة اندلعت بين الطرفين.

ونفت المصادر، الأخبار التي تناقلها عدد من وسائل الإعلام حول سيطرة المقاومة الشعبية على معسكر قوات الأمن الخاصة وقالت إن هناك تقدماً ملحوظاً للمقاومة الشعبية نحو المعسكر إلا أنها حتى اللحظة لم تتمكن من السيطرة

عليه والاشتباكات مستمرة في محيط المعسكر. وأشارت المصادر إلى أن أفراد المقاومة، شنوا هجوماً مسلحاً على دورية عسكرية تابعة للحوثيين، ما أدى إلى احتراقها ومقتل خمسة مسلحين حوثيين.

ويأتي ذلك التقدم بعد الغارات الجوية التي شنتها طائرات التحالف العربي على المعسكر.

مكاسب في مأرب

في مأرب، أفادت مصادر قبلية بمقتل ستة مسلحين حوثيين جراء استهداف دورية تابعة لهم من قبل المقاومة الشعبية في محافظة مأرب. وقالت المصادر إن المقاومة الشعبية في منطقة طلعة الميه بحلحلان استهدفت دورية عسكرية تابعة للحوثيين في جبهة مجزر شمال مأرب، ما أدى إلى احتراق الدورية ومقتل جميع من فيها.

وشن الطيران الحربي لقوات التحالف غارات عنيفة على أكبر معسكر تجميعي وتدريبي لميليشيات الحوثي في خوﻻن. والمعسكر يرسل كامل التعزيزات البشرية والمادية للحوثيين في جبهات مأرب.

وكان الحوثيون يعملون منذ ثلاثة أيام على تخزين السلاح والآليات في المعسكر المذكور ما يؤكد وقوع خسائر فادحة ومؤثرة بعد دك المعسكر.

كما أشارت المصادر إلى أن أكثر من ثلاث غارات جوية استهدفت تجمعات للحوثيين في منطقة الجفينة والأشراف جنوب مأرب، مؤكدين أن الحوثيين استخدموا منازل المدنيين في تلك المناطق كمخازن لأسلحتهم بعد نزوح المدنيين منها جراء الاشتباكات المسلحة.

الحديدة وصنعاء

في السياق، أفادت مصادر أمنية بمقتل وإصابة العشرات من المسلحين الحوثيين في قصف طيران التحالف مواقع تسيطر عليها جماعة الحوثي في محافظة الحديدة غرب اليمن.

وقالت مصادر أمنية أن غارات جوية استهدفت تجمعات لمسلحين حوثيين في المجمع الحكومي بمديرية الدريهمي، والمجمع الحكومي بمديرية بيت الفقيه بالحديدة. وحسب المصادر، أسفرت تلك الغارات عن مقتل وإصابة العشرات من المسلحين الحوثيين الذين اتخذوا من تلك المقرات ثكنات عسكرية.

كما قصف طيران التحالف قاعدة الديلمي الجوية بالقرب من مطار صنعاء الدولي. وقال شهود إن أكثر من ثلاث غارات جوية هي الأعنف منذ بداية عمليات التحالف في اليمن استهدفت قاعدة الديلمي الجوية، ما أدى إلى انفجار مخازن الأسلحة حيث تطايرت الصواريخ منها بكثافة.

توضيح

أكد السكرتير الصحافي لمكتب الرئاسة اليمنية، مختار الرحبي أن محافظ محافظة صنعاء، الشيخ عبد الغني حفظ الله جميل، وصل إلى المملكة العربية السعودية بعد أن تعرض للإصابة بمواجهات مع الحوثيين بعد أنباء عن مقتله.

ونفى مصدر مقرب من الشيخ جميل، نبأ وفاته، مؤكداً أن تلك الأنباء لا أساس لها. وكانت وسائل إعلام قد تداولت نبأ مقتل جميل في تبادل لإطلاق النار مع مسلحين حوثيين أول من أمس. صنعاء - الوكالات

Email