غرفة عمليات مشتركة بين التحالف والمقاومة اليمنية

معارك طاحنة في تعز والسعودية تقصف ميليشيات على الحدود

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت مدينة تعز حرب شوارع طاحنة أمس بين المقاومة اليمنية والانقلابيين الذين فقدوا العديد من المواقع، وسط تواصل القصف الذي يشنه التحالف. وقالت المقاومة الشعبية في مدينة تعز وسط اليمن إنها بسطت سيطرتها على أحياء عدة في المدينة، وإن حصيلة القتلى في المواجهات مع الحوثيين بلغت 200 شخص غالبيتهم من الحوثيين وقوات الرئيس السابق.

وقصف الجيش السعودي ميليشيات للحوثيين اقتربت من الحدود عند قطاع الحرث في جازان، كما دمرت دوريات مركز جلاح بالقطاع ذاته شاحنة تبعد عن الحد 800 متر عبر إطلاق نيران من عيار 50 ملم، ما أدى إلى انفجارها وهي محملة بالذخيرة.

إلى ذلك أكد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية أن دعم الشرعية الدستورية وأمن واستقرار اليمن أولوية لدول الخليج العربي.

ونشر معاليه على انستغرام صورة مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، علق عليها قائلاً: «من لقائي بفخامة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.. دعم الشرعية الدستورية وأمن واستقرار اليمن أولوية لدول الخليج العربي، وإرادتنا الصلبة ستنتصر في هذا الامتحان لخير اليمن وشعبه واستقرار المنطقة وأمنها».

وأعلنت المقاومة في عدن عن تأسيس غرفة عمليات مشتركة للتواصل مع قوات التحالف والتنسيق معها على الأرض. وقال أمين سر المجلس الأعلى لتحرير الجنوب فؤاد راشد لـ«البيان» إنه بناء على دعوة رسمية من السعودية سيتوجه علي سالم البيض إلى الرياض خلال الأيام المقبلة. وأضاف أن الزيارة تسبق لقاء جنوبياً مصغراً بهدف توحيد القيادات الجنوبية.

لقراءة أخبار أخرى

Email