سجلات

«داعش» يصدر بطاقات هوية ورخص سياقة ووثائق زواج في الرقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ تنظيم داعش يصدر بطاقات هوية ورخص سياقة ووثائق شخصية أخرى باسمه للسكان الموجودين في محافظة الرقة في شمال سوريا التي يسيطر عليها، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطون أمس.

وأورد المرصد في بريد إلكتروني أن التنظيم أصدر بطاقات شخصية للمواطنين الذين لا يحملون إثباتاً لشخصيتهم، وللأطفال والفتيان فوق سن الـ13 في محافظة الرقة.

ووزع المرصد صورة لبطاقة هوية حصل عليها من مصادر أهلية في الرقة، بحسب قوله، طبع عليها شعار «داعش» الأسود، مع عبارة «الدولة الإسلامية، خلافة على منهاج النبوة». كما تحمل البطاقة اسم «ولاية الرقة».

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن التنظيم المتطرف يصدر كذلك وثائق زواج وشهادات ميلاد ورخص قيادة سيارات في مناطق سيطرته في سوريا، بالإضافة إلى وثائق تسجيل أراضي ورخص بناء.

وأكد الناطق باسم حملة «الرقة تذبح بصمت» على الإنترنت محمد الصالح أن داعش طلب من الأشخاص الذين لا يملكون أوراقاً ثبوتية تسجيل أنفسهم في أمانة السجل المدني كمقدمة للحصول على بطاقة هوية.

وأشار إلى أنه تم توزيع بطاقات حتى الآن على المقاتلين في التنظيم، وأن المدنيين بدأوا بتسجيل أسمائهم للحصول على البطاقة. وأكد الصالح الموجود في منطقة حدودية من محافظة الرقة أن هذا الموضوع لا يلقى قبولاً في الشارع، لكن لا خيار أمام الناس.

Email