4 هجمات مسلحة في الفيوم تودي بحياة شرطي

الجيش المصري يقتل 15 إرهابياً في سيناء

قوات الأمن تؤمن منطقة وسط القاهرة بعد العثور على قنابل قرب جامعة الأزهر - أ.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أسفرت الحملات الأمنية التي يقوم بها الجيش المصري في شمال سيناء أمس عن مقتل 15 إرهابياً، بينما قتل شرطي وأصيب آخر في أربع هجمات مسلحة نفذها إرهابيون في محافظة الفيوم.

وأعلنت مصادر أمنية في شمال سيناء أن نتائج الحملات الأمنية أمس أسفرت عن مقتل 15 مسلحاً والقبض على 12 مشتبهاً بهم خلال حملات في مناطق متفرقة جنوبي الشيخ زويد. وتم خلال الحملة تدمير مخابئ وإحراق سيارات للإرهابيين. كذلك، قام مجهولون من العناصر الإرهابية بتفجير منزل أحد الأهالي جنوب الشيخ زويد.

4 هجمات

في الأثناء، قالت مصادر أمنية إن رجل شرطة قتل وأصيب آخر في أربع هجمات مسلحة نفذها إرهابيون في محافظة الفيوم. وأعلن مصدر في مديرية أمن الفيوم ان القتيل والمصاب سقطا في هجوم على نقطة شرطة بمدينة الفيوم عاصمة المحافظة التي تقع جنوب غربي القاهرة. وأضاف أن ملثمين هاجموا نقطة الشرطة وأن تبادلاً لإطلاق النار وقع وفر بعده المهاجمون بدراجات نارية.

وذكرت المصادر ان ثلاث هجمات أخرى تزامنت مع الهجوم على نقطة شرطة مبارك بمدينة الفيوم استهدفت نقطة شرطة في قرية سنرو وقسم الشرطة في مدينة أبشواي ونقطة تفتيش على حدود المحافظة. ولم يبلغ بسقوط ضحايا في الهجمات.

عنف إخواني

إلى ذلك، شهدت محافظة الجيزة مسيرات محدودة للتنظيم الإخواني الإرهابي لاسيما في ضاحية فيصل التي شهدت اشتباكات واسعة بين العناصر الإخوانية والأهالي، وسط أنباء عن مقتل شخص.

وفي القاهرة، كانت بؤرة الأحداث الإخوانية الأكثر سخونة في ضاحية المطرية، حيث نظم عناصر التنظيم الإرهابي مسيرات محدودة اعتدوا خلالها على عددٍ من الأهالي الرافضين لتلك المسيرات، كما شهدت ضاحية عين شمس أحداثاً مشابهة، إذ أشعل فيها المتظاهرون من الجماعة الإرهابية النيران في إطارات السيارات لمواجهة قوات الأمن.

اعتقالات ومداهمات

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات وزارة الداخلية 46 عنصراً إخوانياً خلال 24 ساعة، من المتهمين في أعمال عنف وشغب شهدتها بعض المحافظات المصرية، وصدرت ضدهم قرارات ضبط وإحضار من قبل النيابة العامة، في مداهمات أمنية في 12 محافظة مختلفة.

وأكد الناطق باسم الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف أن قوات الداخلية نجحت على مدار الأسبوعين الماضيين في إلقاء القبض على 27 خلية إرهابية ضمت 150 إرهابياً اعترفوا بارتكاب 136 جريمة في 18 محافظة وبحوزتهم كمية من الأسلحة النارية والعبوات المتفجرة والأدوات المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة.

Email