اشتباكات

الجيش اللبناني يسيطر على تلال استراتيجية في جرود رأس بعلبك

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الجيش اللبناني أمس سيطرته على تلال جراش في جرود رأس بعلبك تحت غطاء جوي وقصف مدفعي، حيث قام بتثبيت موقع متقدم له للحد من تسلل الجماعات المتطرفة المسلحة. وقصف الجيش بعنف وبمختلف أنواع الأسلحة تحركات ومواقع المجموعات المسلحة في جرود عرسال ورأس بعلبك منعاً لتقدمهم.

كما توجهت قوة دعم كبيرة للجيش للانتشار في جرود رأس بعلبك بهدف حماية مواقعه المتقدمة. وأصيب ضابط وثلاثة جنود باستهداف المسلحين آلية عسكرية في جرود رأس بعلبك. وذكر بيان للجيش أن وحداته نفذت عملية عسكرية سريعة في منطقة جرود رأس بعلبك، تمكنت فيها من السيطرة التامة على مرتفعي صدر الجرش وحرف الجرش شمال شرق تلة رأس الحمرا باتجاه الحدود اللبنانية ـ السورية. وكان الجيش صدّ محاولة تسلل لمجموعات مسلحة باتجاه احد مواقعه في جرد رأس بعلبك ليلة أول من أمس.

وبالتوازي، سقط صاروخ على منطقة عين الشعب في عرسال شرق لبنان، مصدره الجماعات المسلحة، مستهدفا حاجزا للجيش اللبناني من دون وقوع إصابات. وقال مصدر رسمي لبناني إن «صاروخا سقط في منطقة عين الشعب عند مدخل عرسال الغربي مصدره الجماعات المسلحة في السلسلة الشرقية بهدف استهداف حاجز الجيش اللبناني في المنطقة من دون التسبب بإصابات بالأرواح، إنما بأضرار مادية فقط».

Email