مستوطن يدهس فلسطينياً قرب الحرم الإبراهيمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

 دهس مستوطن إسرائيلي، أمس، فلسطينياً قرب الحرم الإبراهيمي وسط مدينة الخليل ولاذ بالفرار، في حين فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على الشريط الحدودي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة نيران أسلحتها الرشاشة على المزارعين شرق المدينة، كذلك فتحت النار تجاه العشرات من الفلسطينيين المشاركين في مسيرة للمطالبة بكسر الحصار على الحدود الشرقية لمدينة غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية كما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أن مستوطناً دهس رائد أبو رميلة (34 عاماً)، قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل، ولاذ بالفرار، وتم نقل المصاب من قبل إسعاف الهلال الأحمر إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج. وقالت مصادر طبية من الهلال إن أبو رميلة أصيب بجروح ورضوض فوق الركبة.

وفي قطاع غزة ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا» أن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية المقامة على الشريط الحدودي شرق خان يونس فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة على المزارعين وأراضيهم وأطلقوا قنابل دخانية صوب المزارعين، ما اضطرهم لترك أراضيهم خوفاً من الإصابة بنيران الاحتلال.

كذلك أطلق جنود الاحتلال المتمركزين على الحدود الشرقية لمدينة غزة النار بشكل متعمد تجاه بعض الشبان الذين أشعلوا إطارات السيارات ورشقوا الجنود بالحجارة، مشيراً إلى أنه لم يبلغ بعد عن وقوع إصابات.

ونظمت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار وإعادة الإعمار، مسيرات بشكل متزامن في غالبية المناطق الحدودية الشرقية لقطاع غزة.

Email