إرهابيون يهاجمون مقر القوّة الإفريقية في الصومال

عرض للشرطة الصومالية في مقديشو ــ أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن ناطق عسكري أنّ «المقر العام لقوة الاتحاد الإفريقي في الصومال «اميسوم» في مقديشو تعرّض أمس إلى هجوم تبنّته حركة الشباب الإسلامية التي اكدت ان مقاتليها أصبحوا داخل المقر».

وأكّد الكولونيل علي حوميد الموجود خارج القاعدة لوكالة الصحافة الفرنسية أمس أنّ «هجوماً تعرض إليه مقر قوة الاتحاد الإفريقي»، مشيراً إلى مناوشات من قبل عناصر مسلحة. من جهته، قال المسؤول في الشرطة الصومالية عبدي احمد: «هناك انفجارات قوية عند المدخل الخلفي لقاعدة «اميصوم» كذلك هناك تبادل اطلاق نار لكن ليس لدينا تفاصيل أخرى». وسمع أحد مصوري وكالة الصحافة الفرنسية دوي اطلاق نار آتياً من داخل قاعدة الاتحاد الإفريقي.

بدوره، أبان الناطق العسكري باسم حركة الشباب عبدالعزيز بو مصعب أنّ مقاتلي الحركة أصبحوا في داخل المقر العام للقوات الأجنبية في الصومال». وقدّر مصدر أمني غربي عدد المهاجمين ما بين 15 و20، مضيفاً أنّ «لا شيء يسمح في الوقت الحاضر بالتأكيد انهم تمكنوا من الدخول الى القاعدة». كما لم تتوفر اي حصيلة على الفور لكن حركة الشباب أكّدت انها قتلت عدداً من جنود الاتحاد الإفريقي.

في السياق، أعلنت «اميسوم» أنّ «كامل موظفي اميسوم والأمم المتحدة في الصومال سالمون». ولم تعط قوة الاتحاد الإفريقي في الصومال أي تفاصيل عن تطوّر الوضع. يشار إلى أنّ مقر «اميسوم» محصّن للغاية ويقع ضمن محيط مطار مقديشو المحاط هو نفسه بتدابير أمنية مشدّدة ويضم عدة سفارات.

Email