الجيش الليبي يدفع بتعزيزات إلى «الهلال النفطي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

دفع الجيش الليبي وقوات موالية للواء خليفة حفتر بتعزيزات عسكرية إلى «الهلال النفطي»، في الوقت الذي تتصدى هذه القوات الحكومية لميليشيات «فجر ليبيا» المتطرّفة، وفق مسؤولين عسكريين. وقال مسؤول عسكري إنّ «رئاسة الأركان العامة للجيش أرسلت 16 عربة مدرعة جديدة إلى منطقة ما يعرف بالهلال النفطي»، مضيفاً أنّ «سيارات إسعاف مصفحة من ذوات الدفع الرباعي سيتم إرسالها إلى تلك المنطقة بعد أن تصل البلاد خلال أيام نتيجة لاستهداف سيارات الإسعاف والمسعفين في الاشتباكات».

و أعلن العميد صقر الجروشي قائد سلاح الجو في القوات الموالية للواء حفتر، إن «طائرتين من طراز «سوخوي 24» - وهي طائرة استراتيجية مقاتلة بعيدة المدى - انضمتا لأسطول سلاح الجو وحطتا في مطار راس لانوف النفطي لتكونا قريبتين». وقال الجروشي إنّ «هاتين المقاتلتين بقيتا من عهد نظام معمر القذافي السابق وتمت صيانتهما وتجهيزهما للقتال مؤخرا بعد تجريبهما»، مؤكدا حصول الجيش على مساعدات لوجستية في عمليات الاستطلاع الجوي والإحداثيات في عمليات الدفاع الجوي.

وأكد مسؤول عسكري أنّ هذه التعزيزات تأتي لحسم الصراع في تلك المنطقة حفاظاً على قوت الشعب الليبي التي تنوي هذه الميليشيات تدميره أو السيطرة عليه وتمويل الأنشطة الإرهابية في المنطقة والعالم».

وضمت الوحدات العسكرية التي اتجهت من بنغازي شرقا إلى بن جواد غربا (130 كلم شرق سرت) آمر القوات الخاصة الصاعقة للجيش الليبي العقيد ونيس بوخمادة، وآمر اللواء 204 دبابات العقيد المهدي البرغثي إضافة إلى رئيس التحريات في القوات الخاصة فضل الحاسي، وسالم النايلي القائد الميداني لطلائع الكتيبة 21 صاعقة.

Email