أمطار "الوسم" تعم السعودية وثلوجه تغطي صحراء الزلفي

ت + ت - الحجم الطبيعي

عمّت الأمطار المملكة العربية السعودية من دون أن تتسبب بسيول مع استمرار التحذيرات من تفاقم المخاطر نتيجة استمرار تقلبات الطقس الحادة، حيث تساقطت الثلوج على منطقة صحراء نفود الزلفي. وتواصلت تقلبات الطقس في السعودية فيما يعرف بأمطار «الوسم»، حيث غطت الثلوج صحراء نفود الزلفي الغربية وامتزج البياض مع رمال النفود الذهبية، بينما هطلت أمطار متوسطة وغزيرة على مناطق متعددة من البلاد.

واستقبل مستشفى الملك سعود للأمراض الصدرية في الرياض خلال اليومين الماضيين أكثر من 400 حالة «ربو» نتيجة لهطول الأمطار مصحوبة بعواصف ترابية على منطقة الرياض، حيث صرح مدير العلاقات العامة والإعلام سعيد الغامدي بأن طوارئ المستشفى استنفرت طاقتها لاستقبال الحالات وتم تعزيز قسم الطوارئ بفتح العيادات الخارجية لاستقبال هذه الأعداد الهائلة من المراجعين إضافة إلى زيادة عدد الأطباء والممرضين وبعض الجهات المعنية لخدمة المراجعين بشكل عاجل، حيث تم تحويل أكثر من 15 حالة إلى أجنحة التنويم والبقية تم إعطاؤهم العلاج اللازم في حينه.

توقعات الحرارة

وتوقّعت الرئاسة العامة للأرصاد أن يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على منطقتي الرياض والشرقية وتكون الرياح عليها شمالية غربية معتدلة السرعة ويصل تأثير الكتلة الهوائية الباردة حتى منطقة نجران. كما توقعت الأرصاد أن تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة على مناطق الجوف وتبوك والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية والوسطى وجنوب غرب المملكة، وتوقعت هطول أمطار رعدية على منطقة جازان.

Email