تفكيك شبكة إجرامية مكونة من 73 سعودياً و4 مقيمين

السعودية: مرتكبو جريمة الإحساء على علاقة بـ"داعش"

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس، ان المتهمين بارتكاب الهجوم الدامي على شرق المملكة مطلع الشهر الحالي هم من المعتقلين السابقين المرتبطين بتنظيم داعش.

وقال الناطق الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي امس إن أجهزة الأمن تمكنت خلال ساعات معدودة من الإحاطة بتفاصيل جريمة قرية الدالوة بمنطقة الاحساء شرقي المملكة والقبض على بعض الأطراف المتورطة فيها والكشف عن شبكة إجرامية يرتبط رأسها بتنظيم داعش الإرهابي الضال، حيث تلقى الأوامر من الخارج وحدد له الهدف والمستهدفين ووقت التنفيذ والنص على أن يكون التنفيذ في منطقة الاحساء، وقد قام هذا المجرم باختيار ثلاثة من أتباعه هو رابعهم حيث تمت مبايعتهم له ومن ثم قاموا باستطلاع الموقع المستهدف وتنفيذ جريمتهم التي بدأت بالاستيلاء على سيارة سعودي وقتله واستخدام سيارته في تنفيذ الاعتداء الإرهابي الذي أسفر عن مقتل 7 من المواطنين الأبرياء، وإصابة 13 آخرين.

وأضاف أن عدد المعتقلين المرتبطين بالشبكة الاجرامية التي استهدفت اشعال فتنة دينية وطائفية بلغ 73 سعودياً وأربعة مقيمين، هم: سوري وأردني وتركي وشخص آخر من حملة البطاقات، مشيراً الى ان زعيم الشبكة على ارتباط بتنظيم داعش الإرهابي ويتلقى الأوامر من التنظيم من خارج المملكة. وأضاف التركي أن أربعة من هذه المجموعة شنوا الهجوم بينهم قائدها.

وبين المهاجمين الأربعة، ثلاثة تم اعتقالهم في السابق لصلاتهم مع «الفئة الضالة». وبين الموقوفين 47 من السجناء السابقين.

Email