رئيس جمعية الصحافيين الإماراتيين لـ«البيان»:

السيسي رجل دولة يؤمن بحرية الإعلام

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال رئيس جمعية الصحافيين الإماراتيين محمد يوسف، في تصريحات لـ«البيان»، عقب لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وفداً من نقباء الصحافيين العرب والأمانة العامة لاتحاد الصحافيين، إن السيسي رجل دولة يؤمن بحرية الإعلام.

وفي تصريحات خاصة لـ«البيان»، أكد رئيس جمعية الصحافيين الإماراتيين سعادته ككل الصحافيين العرب بلقاء الرئيس المصري، معتبراً لقاء وفد من النقباء والرؤساء وأعضاء الأمانة العامة لاتحاد الصحافيين تكريماً للإعلاميين العرب، وتقديراً من مؤسسة الرئاسة المصرية للدور الذي تقوم به الصحافة في خدمة القضايا العربية.

لقاء ودي

وأشار يوسف إلى أن اللقاء كان ودياً للغاية، وتحدث خلاله السيسي عن نظرته إلى الإعلام، بصفته رئيساً، وكيفية إسهامه في استقرار مصر والعالم العربي.

وأضاف أن السيسي تطرق إلى أوضاع الصحافة في العالم العربي، وتحدث عن دور الصحافة العربية في عكس الصورة الصحيحة للأوضاع في مصر والمنطقة، كما تحدث عن الدور الذي قام به ويقوم الإعلام المصري لتحقيق الاستقرار لمصر، موضحاً أن السيسي أبدى تفهمه الكامل لأهمية أن تكون الصحافة موضوعية، وأن تعمل في إطار من الحرية والمسؤولية.

وأوضح أن الرئيس المصري بدا خلال اللقاء أكثر إيماناً بالإعلام والصحافة في العمل على توحيد الصف العربي وخدمة قضايا المنطقة.

السد الأول

وبسؤال رئيس جمعية الصحافيين الإماراتيين عن تقييمه للإعلام المصري، قال إن الإعلام المصري بكل فروعه مثّل السد الأول في مواجهة نظام حكم الإخوان.

وحول هامش الحرية المتاح للإعلام المصري، قال يوسف إن الإعلام المصري أكثر إعلام حاصل على هامش حرية، مرجحاً تحقيق الإعلام المصري طفرة كبيرة خلال المرحلة المقبلة، في ظل عهد رئيس يؤمن بحرية الإعلام، ودوره في خدمة قضايا الوطن.

وأضاف أن دولة الإمارات تحقق حرية للإعلام منذ زمن بعيد، لذلك شارك الإعلام جنباً إلى جنب مع جميع مؤسسات الدولة في عملية البناء والتنمية.

تكريم للعرب

بدورها، قال مديرة نادي دبي للصحافة في الإمارات منى أبوسمرة: «كانت لي أمنية شخصية، بصفتي مواطنة إماراتية، أن التقي الرئيس المصري، والحمد لله تحققت، وشعرت بأنه إنسان واثق بنفسه، بل متواضع تواضع الإنسان الواثق بنفسه والملم بكل الأمور».

وأضافت أبو سمرة لـ«البيان» أن السيسي كان منصتاً لكل الصحافيين ويسجل ملاحظاتهم بدقة، مؤكدة: «هو رئيس يؤمن بشكل كبير بحرية الإعلام والصحافة».

ثورة اتصالات

أوضحت مديرة نادي دبي للصحافة في الإمارات منى أبوسمرة أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تحدث مع الصحافيين العرب عن ثورة الاتصالات وتأثيرها في المجتمعات، مطالباً الإعلام والصحافيين بمواكبة هذه الثورة بالشكل الذي يخدم القضايا العربية، كما طالبهم بأهمية الوعي في الحديث عن القضايا الشائكة في المجتمع، مشيرةً إلى أن السيسي أكد في الوقت ذاته أن دقة المرحلة والظروف الحالية التي تمر بها المنطقة تقتضي الالتزام بالضمير الفكري الذي يفرض التناول الإعلامي بموضوعية وحيادية تامة، بغية إيجاد ظهير فكري مساند للأوطان العربية، في مواجهة ما تشهده من مخاطر تستهدف النيل من مقدراتها. البيان

Email