العبيدي: هدفنا بناء جيش وطني غير طائفي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد وزير الدفاع العراقي الجديد خالد متعب العبيدي أن المرحلة المقبلة تتطلب تضافر جميع الجهود للقضاء على الإرهاب ومكافحة الفساد وبث الأمن والاستقرار في عموم العراق، مشدداً على ضرورة بناء جيش وطني غير طائفي.

وقال العبيدي، في تصريح صحافي امس، ان «هدفنا الرئيسي بعد ان نستلم رسمياً وزارة الدفاع، بناء جيش عقائدي وطني غير طائفي للدفاع عن جميع العراقيين بلا استثناء، عبر حماية الحدود ومحاربة الارهاب».

واضاف العبيدي ان «الاولوية القصوى للمرحلة المقبلة هي تحرير كامل التراب العراقي من دنس المحتلين الارهابيين، وعودة الاهالي الى مناطقهم، ومدنهم آمنة مطمئنة».

وكان مجلس النواب العراقي (البرلمان) صوت أول من أمس على اختيار خالد متعب العبيدي وزيراً للدفاع، ومحمد الغبان وزيراً للداخلية اضافة الى التصويت على الوزراء الأكراد.

مؤهلات عالية

ويرى مراقبون أن العبيدي، وهو من مواليد مدينة الموصل وأكمل دراسته من الاعدادية الشرقية ببغداد للعام الدراسي 1977 – 1978، ثم اكمل الدراسة العسكرية في الخارج ليصبح ضابطا في الجيش العراقي حتى العام 2003، مؤهل لقيادة الجيش العراقي. وحصل وزير الدفاع الجديد على شهادة الماجستير في الهندسة عام 1984، وماجستير علوم عسكرية عام 1998، وشهادة الدكتوراه في العلوم السياسية عام 2011، وهو يجيد اللغات العربية والانجليزية والروسية والصربية.

Email