مفتي السعودية يندّد بالتنظيمات الإرهابية التي ترفع شعار الدين

ت + ت - الحجم الطبيعي

ندد مفتي عام السعودية رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز آل الشيخ بمن وصفهم بـ «شرذمة قليلة ممن ضلوا الطريق وتنكبوا السبيل وانحرفت أفكارهم وغسلت أدمغتهم وأثر على عقولهم فكفّروا العلماء والحكام وأجازوا لأنفسهم القتل والترويع واستباحة الدماء باسم الدين ونصرته»، في إشارة إلى التنظيمات الإرهابية التي ترفع شعار الدين مثل «داعش» و«النصرة» وغيرهما. وقال إن «شباباً متحمسين انساقوا معهم بعد أن استغل هؤلاء الغلاة حماسهم وحبهم لدينهم فأوردوهم المهالك وضلوا بهم السبيل، ومع الأسف فهم يعتقدون صواب أنفسهم وصحة طريقهم فلعب الشيطان بأفكارهم حتى ظنوا أنهم بفعلهم هذا يصلحون ولا يفسدون».

حفظ كيان الأمة

وأضاف في كلمة خلال اجتماع الجمعية العمومية التاسع للجمعية الفقهية السعودية ان «الواجب الحذر من هؤلاء والتحذير منهم والوقوف مع ولاة الأمر في دفع شرهم حفظاً لكيان الأمة واستبقاءً لعزها ونصرها وعلى المسلمين عموماً أن يكونوا يداً واحدة وصفاً واحداً ممن يأتي ليهدم وحدتهم ويخترق صفهم ويزعزع أمنهم».

وقال مخاطباً العلماء «إن مجتمعنا المسلم أمانة في أعناقكم فقوموا بما أوجب الله عليكم من بيان الحق ودفع الشبهات والرد على الغلاة والجهلة الذين يريدون هدم الكيان وتشويه صورة الإسلام والمسلمين وتكسير دعائمه».

وأوضح أن أشد الناس حاجة إلى البيان هم فئة الشباب المتحمس لدين الله، والذي يحتاج الاحتواء والتوجيه فلينوا في أيديهم وافتحوا صدوركم لهم وبينوا لهم المنهج الصحيح والدين الحق وأهمية لزوم الجماعة وطاعة ولاة الأمور والرجوع إلى العلماء والأمراء في قضايا الأمة ومصيرها.

Email