بوتفليقة يعزل عبدالعزيز بلخادم من كل مناصبه الحكومية والحزبية

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

عزل الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة أمس وزير الدولة والمستشار الخاص برئاسة الجمهورية عبدالعزيز بلخادم من جميع مناصبه في الدولة، وأمر بفصلة من الحزب الحاكم.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية إن بوتفليقة «أصدر مرسوماً يقضي بإنهاء مهام عبدالعزيز بلخادم بصفته وزيراً للدولة مستشاراً خاصاً برئاسة الجمهورية وجميع نشاطاته ذات الصلة مع كافة هياكل الدولة».

وقام الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة بصفته رئيساً شرفياً لحزب جبهة التحرير الحاكم، بالاتصال بالأمين العام للحزب عمار سعداني، وأمره بالقيام بالإجراءات اللازمة لإنهاء مهام عبدالعزيز بلخادم ضمن الحزب الحاكم ومنع مشاركته في نشاطات الحزب بكل هياكله.

وهي المرة الأولى في تاريخ العلاقة بين رئاسة الجمهورية والأمانة العامة للحزب الحاكم، التي يتحرك فيها الرئيس لطلب فصل وزير دولة من صفوف الحزب، وخاصة أن المعني هو الأمين العام السابق للحزب الحاكم، وسبق له رئاسة الحكومة.

وكشفت مصادر من داخل الحزب الحاكم لـ«البيان»، أن قرار بوتفليقة «جاء على خلفية مشاركة عبد العزيز بلخادم في الجامعة الصيفية لجبهة التغيير المعارضة التي جمعت رؤساء حكومات سابقة ومنهم مرشح الرئاسة السابق علي بن فليس». والتي اعتذر عن حضورها مدير ديوان الرئاسة، أحمد أويحيى.

Email