سبعة شهداء في غارة جوية اسرائيلية جنوب القطاع

ارشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أستشهد سبعة فلسطينيين على الاقل في غارة جوية اسرائيلية استهدفت فجر اليوم (الخميس) مبنى سكنيا من عدة طبقات بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، وفقا لوزارة الصحة في القطاع، بينما اكد شهود ان الغارة دمرت عدة مبان واوقعت "العشرات" بين قتيل وجريح.

واعلن اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة انه "تم انتشال ثلاثة شهداء قبل قليل في استهداف منزل ال كلاب في رفح جنوب القطاع"  بعدما كان اعلن في حصيلة سابقة سقوط اربعة شهداء جراء الغارة.

من جهتهم افاد شهود عيان ان مقاتلات اف-16  اسرائيلية اطلقت تسعة صواريخ على مبنى سكني من عدة طوابق تملكه عائلة كلاب في حي تل السلطان بمدينة رفح مما ادى الى تدميره كليا والحاق اضرار كبيرة بمنازل مجاورة مما اسفر عن وقوع "العشرات" بين شهيد وجريح.

واضاف الشهود ان الطواقم الطبية وطواقم الدفاع المدني تحاول انتشال الشهداء والجرحى من تحت ركام هذه المنازل.

وقال مصور فرانس برس في رفح ان امن حماس منع التصوير في محيط المنزل المستهدف وفي المستشفى الذي نقل اليه الشهداء والجرحى.

وكان القدرة اعلن قبيل هذه الغارة استشهاد فلسطيني في غارة جوية اسرائيلية استهدفت ليل أمس  (الاربعاء) مخيم النصيرات بوسط القطاع، واستشهاد  ثان متاثرا بجروح اصيب بها في قصف اسرائيلي سابق.

وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ بدء الهجوم الاسرائيلي الدموي على القطاع في الثامن من يوليو الماضي الى 2058 شهيدا على الاقل واكثر من 10 آلاف و250 جريحا، بحسب وزارة الصحة في غزة.


 

Email