تقارير "البيان"

السيسي يعمق شعبيته عبر بوابة المشروعات القومية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي من تعميق شعبيته بالشارع المصري، وذلك عبر بوابة »المشروعات القومية الكبرى«، التي أعلن عنها خلال الفترة الأخيرة، التي كان أبرزها مشروع تنمية محور قناة السويس، فيما يُلقي المصريون آمالًا عريضة عليه؛ من أجل إخراجهم من عنق الزجاجة الضيق، نحو مستقبل تتحقق فيه مطالب الثورة.

والسيسي، الذي رفع شعار »العمل«، خريطة رئيسة تُؤطّر عمله رئيساً للجمهورية، بدأ عمليًا في تعميق حفر اسمه داخل قلوب المصريين، ليكون جديرًا بالثقة التي منحوه إياها عقب ثورة 30 يونيو 2013، التي لعب فيها دورًا بارزًا في الانحياز للشعب ضد سلطات حاولت تهميش المصريين لصالح عصابة أو جماعة محدودة.

وأكد رئيس حزب التجمع (أقدم الأحزاب اليسارية المصرية) سيد عبدالعال، في تصريحات خاصة لـ»البيان«، أن تلك المشروعات التي أعلن عنها السيسي تؤدي بما لا يدع مجالًا للشك إلى زيادة شعبية السيسي، وزيادة ثقة الشارع المصري فيه، مؤكدًا أن الأهم من كل تلك المشروعات التنموية الرائعة هو »استمرار السير على نفس وتيرة التقدم والتنمية«، متمنيًا ألا تقف الأمور عند حد الافتتاح فقط للمشروعات، بل لابد التوغل في الدراسة الجيدة والتنفيذ الجيد والعلمي لتلك المشروعات المهمة.

وبحسب مراقبين، فإن السيسي أدرك أن الآلية السريعة لتعميق ثقة المصريين فيه هي بوابة »التنمية« والمشروعات الضخمة والعملاقة، التي تستوعب نسب عمالة قوية، وتعطي الثقة في الاقتصاد المصري وتقوي من شوكة مصر في مواجهة التحديات التي تلاحقها، ومن ثمّ بدأ خطواته الحثيثة في هذا الشأن مستخدمًا كاريزمته ورصيده لدى المصريين.

خطوة للتقدم

وفي سياق متصل، أثنى رئيس حزب الإصلاح والتنمية عصمت السادات على خطوات الرئيس السيسي ومشروعاته التنموية، مشيرًا في تصريحات خاصة لـ»البيان« إلى أن هذه الخطوات تعد عاملًا هامًا لنهضة البلاد والمواطن على حدٍ سواء، لافتًا أيضًا إلى أن » السيسي يهتم بعلاقته مع الشارع المصري، ويدعم هذا بحديثه المباشر الموجه للمواطن، ما يزيد من شعبية الرئيس، ويزيد من ثقة المصريين فيه أيضًا«.

ووجدت مشروعات السيسي التنموية التي تم تدشنيها، الصدى الهائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إذ اعتبرها النشطاء بداية لتقدم مصري، وقدم للقاهرة على طريق التنمية، تمهيدًا لتعميق قدم مصر داخل ذلك الطريق؛ لتناطح كبار الدول، وتحظى بمكانة تستحقها بين الأمم، لاسيما من منطلق موقعها الجغرافي الهائل، والمسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقها إزاء جيرانها.

خطوات قوية

 

أشاد عضو مكتب شورى الإخوان السابق المنشق عن التنظيم عبدالستار المليجي، بالخطوات التي يقوم بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والمشروعات التي يدشنها منذ توليه رئاسة الجمهورية، واصفًا إياها بأنها خطوات قوية وهامة وتزيد من شعبيته في الشارع المصري، موضحًا في تصريحات خاصة لـ»البيان« أن السيسي يكمل طريقه في تنمية مصر.

Email