ضبط سيارة مفخخة قبيل استخدامها وحملة واسعة في سيناء

مصر.. مقتل 3 إرهابيين بانفجار في الجيزة

عمال الإغاثة يزيلون أشلاء الإرهابيين الثلاثة من موقع الانفجار جنوبي القاهرة أ ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

لقي ثلاثة إرهابيين مصرعهم إثر انفجار عبوة ناسفة في محافظة الجيزة ما حوّل جثثهم إلى أشلاء، فيما أحبطت السلطات عملية إرهابية بعد ضبطها سيارة ثانية في نفس المنطقة تحمل مواد متفجّرة قبيل استخدامها، في حين بدأت القوات المسلحة حملة موسّعة جديدة في سيناء.

وقال مسؤولان أمنيان مصريان أمس إنّ «ثلاثة أشخاص قتلوا أمس عندما انفجرت عبوة ناسفة بشاحنة صغيرة كانوا يستقلونها في قرية جنوبي القاهرة». وأكّد مدير أمن الجيزة اللواء كمال الدالي في تصريحات لوكالة «رويترز»، أنّ «القتلى من الإرهابيين في الانفجار الذي وقع بقرية الشرفا التابعة لمركز الصف بمحافظة الجيزة».

بدوره، أبان العميد محمود شوقي مأمور مركز الصف، أنّ «الانفجار حوّل جثث الثلاثة إلى أشلاء»، مضيفاً أنّ «خبراء مفرقعات انتقلوا إلى القرية لتمشيطها بحثا عن عبوات ناسفة أخرى يمكن أن تكون فيها». من جهتها، قالت وزارة الداخلية في بيان بصفحتها على «فيسبوك»: «انفجرت عبوة ناسفة كانت بحوزة مستقلي السيارة، ما أدى إلى مصرعهم جميعاً وتناثر أشلاء جثتين وتمّ نقل الثالث للمستشفى وتوفي متأثّرا بإصابته وتسبّب الانفجار في حدوث تلفيات شديدة بالسيارة»، لافتاً إلى أنّ «الأجهزة الأمنية مستمرة في جهودها لتحديد هوية مستقلي السيارة وأبعاد الحادث وخلفياته».

حالة فزع

وقال شهود عيان إنّ «إحدى الجثث تحوّلت إلى أشلاء صغيرة من شدة الانفجار وإنّ قطعا منها دخلت نوافذ بيوت بالقرية وإنّ حالة من الفزع سيطرت على السكان»، فيما أفاد مصدر طبي أنّ «أحد القتلى الثلاثة لفظ أنفاسه الأخيرة خلال نقله إلى مستشفى الصف المركزي».

في الأثناء، أحبطت قوات الأمن بسيناء محاولة إرهابية لتفجير «رتل أمني» برفح عبر عبوات ناسفة يتم تفجيرها من بعد، وذلك رغم تكثيف عناصر الجيش من تواجدها بسيناء، ومداهماتها الأمنية للأوكار الإرهابية والتكفيرية، للثأر من مرتكبي حادث الفرافرة الإرهابي.

إحباط تفجير

في السياق، تمكّن الأمن في الجيزة من ضبط سيارة تحمل كميات من المواد المتفجّرة بالصف قبل استخدامها في عملية إرهابية أثناء قيام أحد العناصر الإرهابية بقيادتها. وذكر موقع «بوابة الأهرام» الالكتروني أمس، أنّ «المتهم يخضع لتحقيقات مكثّفة من قبل رجال الأمن في الوقت الحالي».

مشيراً إلى أنّ «اللواء كمال الدالي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة أمر بإخطار النيابة للتحقيق». ووفق الموقع ضبطت القوات أثناء تمشيط المنطقة سيارة يقودها أحد العناصر الإرهابية أمام قرية الودي جنوب الصف وبداخلها كميات من المواد المتفجّرة لاستخدامها بعملية إرهابية جديدة بعد أن اشتبهت القوات في السيارة أثناء سيرها بالطريق الزراعي، ويخضع المتهم لتحقيقات مكثّفة من قبل رجال البحث الجنائي والأمن الوطني لكشف باقي أعضاء الخلية، وأخطرت النيابة للتحقيق.

حملة موسّعة

بدوره، أكّد مصدر مسؤول أنّ «القوات المسلحة بدأت حملة موسّعة جديدة بعدد من مناطق رفح والشيخ زويد والعريش شمال سيناء». ولفت المصدر إلى أنّه «تمّ تدمير ثلاثة مخازن للذخيرة والأسلحة خاصة بالمجموعات الإرهابية، كانت تضم أسلحة آلية و آر بي جي وصناديق للذخيرة، فضلاً عن العثور على خرائط ورسومات لعدد من أقسام الشرطة والمناطق السياحية التى كان تخطط الجماعة لاستهدافها داخل البؤر الإرهابية.

حبس متسبّبين

 أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بحبس مأمور سجن المستقبل بمحافظة الإسماعيلية ونائب المأمور، ومعاون مباحث السجن، وسبعة من أفراد الشرطة، خمسة عشر يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات، لتسببهم في هروب اثنين من العناصر شديدة الخطورة محكوم عليهما بالإعدام.

Email