لجنة تحقيق رسمية في سقوط عمران بيد الحوثيين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أمس تشكيل لجنة للتحقيق في كيفية سقوط مدينة عمران بيد المسلحين الحوثيين وتعهدت بإعادة بناء لواء الجيش الذي استولى عليه الحوثيون.

وقال وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد عند زيارته المنطقة العسكرية السادسة ومجموعة ألوية الصواريخ في قيادة المجموعة و«معسكر صبره» أمس إن الوزارة «شكلت لجنة للتحقيق في كيفية سقوط عمران ومقتل قائد قوات الجيش هناك العميد حميد القشيبي».

وأشاد ناصر بقيادة وضباط وكل منتسبي المنطقة العسكرية السادسة و«وقوفهم إلى جانب مطالب الشعب في التغيير ومساندتهم لهذه المطالب في 2011 ومن ضمنهم اللواء 310 مدرع وقائده العميد الركن القشيبي»، وقال انه «سيتم تجميع اللواء 310 الذي استولى عليه الحوثيون وإعادته إلى جاهزيته».

ووسط حملة من نشطاء حزب الإصلاح تتهم وزارة الدفاع بـ«خيانة» قوات الجيش في عمران وعدم إرسال تعزيزات عسكرية لصد هجوم الحوثيين، قال وزير الدفاع اليمني بأنه «تم تشكيل لجنة للوقوف على ما جرى في عمران والتحقيق لمعرفة المسببات والاختلالات التي حدثت». وأضاف إن اللجنة «سترفع نتائج التحقيق إلى لجنة أعلى مخولة بالوقوف أمام النتائج المرفوعة واتخاذ اللازم».

واستغرب محمد ناصر أحمد «الادعاءات والحملات الكاذبة والمضللة التي تقوم بها بعض وسائل الإعلام»، مشيراً إلى «طبيعة الأوضاع والظروف التي يعيشها اليمن في ظل المعطيات الراهنة التي تستدعي من كل القوى الحية والخيرة الاصطفاف الوطني الشامل وبدء صفحة جديدة عنوانها الشراكة من أجل بناء المستقبل الجديد».

ودعا وزير الدفاع اليمني المقاتلين إلى «بذل قصارى الجهود لتأمين مسارات تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل الذي من خلاله توصل اليمنيون إلى قواسم مشتركة لبناء دولة اتحادية قوية وعادلة»، مشدداً على «ضرورة التمسك بأعلى درجات الاستعداد القتالي واليقظة الدائمة لمواجهة كافة الأعمال التخريبية والإرهابية الهادفة النيل من أمن واستقرار اليمن وطناً وشعباً».

Email