تحقيقات تكشف استخدام «الإخوان» أسلحة نارية في اشتباكات أول أيام العيد

مقتل 22 إرهابياً بحملة للجيش المصري في سيناء

الجيش المصري يوجه ضربات موجعة لبؤر الإرهاب البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

واصل الجيش المصري توجيه ضربات موجعة إلى بؤر الإرهاب في شبه جزيرة سيناء، حيث قتل 22 من العناصر المتطرفة بعمليات خلال الساعات الـ48، في وقت كشفت تحقيقات استخدام جماعة الإخوان الإرهابية أسلحة نارية في اشتباكات أول أيام العيد.

وأفاد مصدر أمني مصري مسؤول أمس بمقتل 15 من العناصر الإرهابية واعتقال 22 مشتبه فيه وتدمير 15 بؤرة وثلاثة منازل خلال الحملة العسكرية المتواصلة على قرى رفح والشيخ زويد وجنوب العريش في شمال سيناء.

وقال المصدر إن «سلاح المهندسين وبالتعاون مع قوات حرس الحدود تمكنا من اكتشاف ثلاثة أنفاق جديدة تم تدميرها»، مؤكداً «استمرار العمليات العسكرية المدعومة بالطائرات حتى القضاء على العناصر المسلحة وخلوها من الإرهاب».

من جانبهم، قال شهود عيان إنه تمت مداهمة عدة قرى في رفح والشيخ زويد وجنوب العريش، مشيرين إلى أن هناك قتلى ومصابين في صفوف الجماعات المسلحة جراء الاشتباكات.

وفي وقت سابق، أعلن الناطق العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير أن القوات المسلحة تمكنت من القضاء على سبعة إرهابيين والقبض على خمسة من المطلوبين أمنياً في محافظة شمال سيناء.

وأوضح سمير عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن عناصر القوات المسلحة «تمكنت من مداهمة عدة بؤر للعناصر الإرهابية والتكفيرية شمال سيناء، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر نتيجة تبادل إطلاق النيران مع عناصر التأمين». وأضاف أن «أربعة قتلوا أيضاً بعد محاولتهم مهاجمة منزل أحد الأشخاص من سكان منطقة المهدية في رفح».

التحرير والتحقيقات

إلى ذلك، واصلت قوات الأمن المصرية إغلاق جميع مداخل ومخارج ميدان التحرير أمام حركة السيارات والمارة بالآليات العسكرية والحواجز الحديدة والأسلاك الشائكة خلال ثاني أيام عيد الفطر المبارك تحسباً لوقوع أي أحداث شغب أو عنف تصدر من قبل أنصار جماعة الإخوان الإرهابية. وشهدت جميع أرجاء ميدان التحرير حالة من الهدوء النسبي وخلو تام من حركة المارة.

وبالتوازي، كشفت تحقيقات نيابة العمرانية برئاسة المستشار أحمد المغازى استخدام عناصر جماعة الإخوان للأسلحة النارية والبيضاء أثناء تنظيمهم عدة مسيرات في منطقة الطالبية بالجيزة تطورت إلى اشتباكات مع الأهالي والشرطة عقب صلاة العيد أول من أمس واعتدى خلالها أنصار الإخوان على أمين شرطة، كما أصيب طالب بطلق ناري.

وطلبت النيابة تحريات جهاز الأمن الوطني للكشف عن هوية الجناة المتورطين في أعمال العنف تمهيداً لإصدار أوامر بضبطهم وإحضارهم. وأكدت التحقيقات التي أشرف عليها المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة المستشار ياسر التلاوي أن «الإخوان» كانوا يستعدون إلى اقتحام ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة للتظاهر فيه، لكن حالة الاستنفار الأمني حالت دون وصولهم إلى الميدان.

مقتل طفلة

قتلت طفلة (9 أعوام) وأصيبت أخرى (10 أعوام) بجروح في سقوط صاروخ أمام منزل في شبه جزيرة سيناء في قصف كان يستهدف على الأرجح جنوداً. وقالت مصادر أمنية إن الصاروخ سقط جنوبي منطقة الشيخ زويد، مشيرة إلى أنه كان يستهدف على الأرجح دورية لقوات الأمن كانت تمر في الحي لحظة وقوع الانفجار.

Email