891 قتيلا منذ بدء العملية العسكرية على غزة

غزة.. بدء سريان الهدنة الإنسانية لـ12 ساعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

دخلت الهدنة بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة والجيش الإسرائيلي لمدة 12 ساعة حيز التنفيذ، صباح اليوم السبت، بعد موافقة الطرفين عليها.


ودخل الاتفاق حيز التنفيذ عند الساعة الثامنة بالتوقيت بعدما اعلنت حماس فجر السبت موافقتها عليه ثم اعلان الجيش الاسرائيلي انه سيلتزم بهذه الهدنة.


وكانت حركة حماس أعلنت موافقتها على لتهدئة الإنسانية" اعتباراً من صباح السبت، مؤكدة أن جميع الفصائل وافقت على هذه الهدنة.


واكد الجيش الاسرائيلي ان قبول هذه الهدنة لا يعني السماح للغزيين من سكان المناطق التي كان أمر باخلائها تمهيدا لمهاجمتها بأن يعودوا اليها. كما اكد ان قواته سترد اذا ما تعرضت لهجوم او اطلقت صواريخ من القطاع على اسرائيل.


ويأتي وقف اطلاق النار هذا في اجواء من التشاؤم اذ ذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان الحكومة الامنية الاسرائيلية المصغرة كانت رفضت قبل ذلك "بالاجماع" المشروع الذي عرضه كيري.


من جهتها، اعلنت زارة الصحة الفلسطينية اليوم ان حصيلة القتلى الفلسطينيين ارتفعت الى 891 منذ بدء العملية العسكرية وقبل بدء الهدنة الانسانية.


وقال اشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة ان "حصيلة عدد شهداء الحرب والعدوان في قطاع غزة هي 891 حتى الان" موضحا ان "عددا من الشهداء سقطوا في قصف صهيوني في الدقائق الاخيرة قبل بدء التهدئة الانسانية".


فيما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 3 من جنوده  في اشتباكات وسط قطاع غزة، وإصابة 9 اَخرين، ليصبح عدد الجنود الإسرائليين القتلى 37 جنديا وضابطا، حسب الجيش الإسرائيلي.

Email