تفاعل كبير مع هاشتاغ «حملة تكاتف إماراتي لأجل غزة»

عبدالله بن زايد يؤكد للعربي دعم مبادرة مصر

ت + ت - الحجم الطبيعي

(تغريدات تويتر)

كثف سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية مشاوراته بهدف وضع حد لنزيف الدماء في قطاع غزة وإنهاء العدوان الإسرائيلي، حيث أجرى اتصالا هاتفيا أمس مع أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي بعد 24 ساعة من اتصالات مع نظرائه الألماني فرانك فالتر شتاينماير والفرنسي لوران فابيوس والبريطاني فيليب هاموند، مجدداً تأكيده دعم مبادرة مصر لوقف العدوان، وسط تفاعل كبير مع هاشتاغ «حملة تكاتف إماراتي لأجل غزة».

وأجرى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية اتصالا هاتفيا أمس مع أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي «تم خلاله بحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة والسبل الكفيلة لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني».

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان «دعم الإمارات للجهود المصرية المبذولة لوقف إطلاق النار».

تفاعل كبير

إلى ذلك، لقي هاشتاغ تكاتف اماراتي أجل غزة على مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلا كبيرا من قبل افراد المجتمع الاماراتي من مواطنين ومقيمين تضمن دعوة الى مد يد العون إلى اطفال غزة من خلال الحملة الخيرية التطوعية التي نظمها «برنامج تكاتف» في «مؤسسة الامارات لتنمية الشباب» بالتعاون مع «برنامج ساند» للتبرع بملابس واحتياجات للاطفال والاسر المنكوبة بالتعاون مع الهلال الاحمر الاماراتي.

وقال المواطن حمدان الكعبي: «من أول يوم ساندت الامارات غزة فأرسلت أبناءها لمساندة إخوانهم». وعلق حمد: «نتكاتف مع الشعب الفلسطيني ونحن باقون على نهج زايد».

كما عبر أحمد الكتبي عن مساندته للحملة بقوله: «كن عوناً لإخوانك المنكوبين وأعنهم في هذا الشهر الكريم».

وقال الشاعر محمد المحرمي بعض الأبيات الشعرية التي عبر من خلالها عن مواقف الامارات مع الشعب الفلسطيني فقال: عيال زايد هم رجال المواقف.. تشهد فعايلهم على مر الازمان».

وقال المواطن خليفة أبو محمد: «وفد الهلال الاحمر الاماراتي الآن في غزة لتقديم المساعدات». ودعا أحمد السالمي أفراد المجتمع للانضمام إلى «حملة تكاتف لدعم غزة» وقال خليفة ابو محمد إن رجال الهلال الاحمر «يغيثون غزة».

وعلق خالد الخان: «مبادرة من اخواننا الاماراتيين لدعم اطفال غزة بالتعاون مع الهلال الاحمر، أمنيتي هي: (تكاتف عربي لأجل غزة)». وقال عبدالله السعدي: «ابطال تكاتف كونوا مستعدين من أجل غزة» وقالت ميثاء الحبسي: «نعلن عن يوم تكاتف التطوعي لدعم اطفال غزة بالتعاون مع الهلال الاحمر الاماراتي».

جهود

أجرى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية اتصالات هاتفية أول من أمس مع نظرائه الألماني فرانك فالتر شتاينماير والفرنسي لوران فابيوس والبريطاني فيليب هاموند تناولت الاتصالات الأوضاع المتدهورة في الأراضي الفلسطينية المحتلة والاعتداءات المستمرة على قطاع غزة. وأكد خلال الاتصالات دعم الإمارات للجهود المصرية المبذولة لوقف إطلاق النار.

Email