60 قتيلاً في هجوم استهدف حافلة تقل معتقلين

«داعش» يأمر بختان الإناث في الموصل

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

أمر تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» بخضوع جميع الفتيات والنساء في مدينة الموصل بشمال العراق وحولها للختان، وفيما ذكرت تقارير إعلامية ان الجيش العراقي قصف بالبراميل المتفجرة مناطق محيط بغداد الغربي والشمال الغربي. قتل 60 شخصا من معتقلين وعناصر في الشرطة العراقية وأصيب آخرون بجروح في هجوم استهدف امس حافلة تقل معتقلين في منطقة التاجي شمال بغداد، في حين سقط 19 شخصاً بينهم أطفال ونساء بين قتيل وجريح بقصف لطيران الجيش العراقي على مناطق متفرقة من ناحية الكرمة، شرقي الفلوجة، (62 كم غرب بغداد).

وقالت نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جاكلين بادكوك للصحفيين امس في جنيف من خلال مؤتمر عبر دوائر تلفزيونية مغلقة من أربيل إن تنظيم الدولة الإسلامية أمر بخضوع جميع الفتيات والنساء في مدينة الموصل بشمال العراق وحولها للختان. وأضافت «انه يحتمل أن تشمل هذه الفتوى التي أصدرها المتشددون المسلحون السنة نحو أربعة ملايين امرأة وفتاة». وقالت «هذا أمر جديد تماما على العراق لا سيما في هذه المنطقة ويدعو للقلق الشديد ولابد من التعامل معه».

في الاثناء قال مصدر في وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس «قتل 60 شخصا هم معتقلون وعناصر في الشرطة في هجوم نفذه انتحاريون بأحزمة ناسفة تزامن مع تفجير عبوات ناسفة وإطلاق نار استهدف فجر امس حافلة تقل معتقلين». واضاف ان «الهجوم وقع لدى مغادرة حافلة تقل معتقلين أغلبهم مدان بارتكاب جرائم إرهابية من سجن التاجي (25 كلم شمال بغداد)».

قصف الفلوجة

من جهة أخرى أعلن رئيس الأطباء في مستشفى قضاء الكرمة شرقي الفلوجة، أمس، بأن 19 شخصا بينهم أطفال ونساء سقطوا بين قتيل وجريح بقصف لطيران الجيش العراقي على مناطق متفرقة من ناحية الكرمة، شرقي الفلوجة، (62 كم غرب بغداد).

الى ذلك ذكر موقع «العربية» ان الجيش العراقي قصف بالبراميل المتفجرة مناطق محيط بغداد الغربي والشمال الغربي. واضاف ان القصف استهدف منطقة العناز القريبة من سجن أبو غريب، والنباعي والطارمية في الشمال الغربي من بغداد.

50

كشفت وزارة الخارجية الأميركية عن أن الولايات المتحدة عززت عدد طلعات المراقبة الجوية فوق العراق إلى ما يقرب من 50 طلعة يوميا بدلا من طلعة واحدة شهريا، فيما شددت على تمكين العراق من استخدام صواريخ «هيلفاير» والطيران لوقف تقدم المسلحين.

واضاف نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون العراق وإيران بريت ماكجورك في شهادته خلال جلسة لمجلس النواب إن «واشنطن لم تجز بعد الهجمات بطائرات بدون طيار ضد قوات ما أصبح يعرف الآن بتنظيم (الدولة الإسلامية)». بغداد - البيان

Email