إضراب عام بدعوة من لجنة المتابعة العربية العليا

شلل في الضفّة تضامناً مع غزّة

TOPSHOTS Palestinians hold night prayers in front of the Dome of the Rock at the Al-Aqsa Mosque compound in the Old City of Jerusalem in support of Palestinians in Gaza July 20, 2014, during Israel's military operation in the Gaza Strip. AFP PHOTO / AHMAD GHARABLI

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

تداعت الضفّة الغربية تضامناً مع قطاع غزّة، الذي يتعرّض لأبشع الانتهاكات الإنسانية، تحت مرأى وسمع العالم، إذ شهدت والمدن والبلدات العربية في إسرائيل إضراباً عاماً. ونفّذت نقابة العاملين العمومين إضراباً عن العمل، التزم به العاملون في مؤسّسات السلطة الفلسطينية، فيما نفّذت منظمة التحرير الفلسطينية إضراباً عاماً ووطنياً، تنديداً بالمجزرة البشعة المستمرّة وأعمال القتل الإرهابي ضد الفلسطينيين في مختلف مدن ومحافظات القطاع، إذ أغلقت كل المحال التجارية والأسواق أبوابها في كل الضفّة الغربية، تضامناً مع غزّة.

وسيّرت مدن وقرى الضفة الغربية تظاهرات ليل الأحد- الاثنين، تضامناً مع قطاع غزّة، فيما أعلنت السلطة الفلسطينية الحداد العام لثلاثة أيام على قتلى حي الشجاعية، بينما عمّ إضراب شامل أمس، مدينة الناصرة والبلدات والقرى العربية في إسرائيل بدعوة من لجنة المتابعة العربية، حداداً على ضحايا القصف على غزّة.

وقالت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في بيان: «من المهم إنجاح الإضراب، تضامناً مع أبناء شعبنا الفلسطيني في حي الشجاعية، وفي كل مناطق قطاع غزّة الذين، يتعرّضون لقصف عشوائي حصد أرواح الأبرياء، وجرح الآلاف منهم بعد تدمير بيوتهم». بدورها، دانت لجنة المتابعة العربية صمت العالم تجاه ما يحدث على الأرض في قطاع غزّة، داعية إلى تظاهرة وحدوية، يشارك فيها الجميع في مدينة الناصرة.

Email