اتحاد غرف دول «التعاون» يطالب بتنشيط مشاركة القطاع الخاص

ت + ت - الحجم الطبيعي

طالب اجتماع مجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، الذي استضافته غرفة تجارة وصناعة الكويت، بتنشيط دور القطاع الخاص الخليجي، وبحث الاجتماع عدداً من المواضيع الرامية إلى تعزيز دور القطاع الخاص الخليجي والمعوقات والصعوبات التي يعانيها القطاع الخاص الخليجي في السوق الخليجية المشتركة وموضوع الأمن الغذائي ومستقبل اللجان القطاعية المنبثقة من الأمانة العامة لاتحاد الغرف الخليجية. كما استضافت الغرفة اللقاء التاسع والعشرين بين الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ورؤساء وأعضاء غرف دول مجلس التعاون الخليجي.

وتطرق اللقاء إلى القرارات الاقتصادية التي أقرها قادة دول مجلس التعاون الخليجي في قمة الكويت التي عقدت خلال الفترة من 10 إلى 11 ديسمبر 2013 واستعراض مذكرة حول مشاركة الأمانة العامة لاتحاد غرف دول المجلس باجتماعات اللجان الفنية التابعة لمجلس التعاون الخليجي ذات الشأن الاقتصادي بالإضافة إلى عرض المواضيع الاقتصادية التي ستتم مناقشتها في اللجان الوزارية للعام الحالي 2014 بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي وكذلك النظر إلى المعوقات والعراقيل التي تواجه السوق الخليجي المشترك والتعرف على الحلول المناسبة من وجهة نظر القطاع الخاص الخليجي.

كما تمت مناقشة تفعيل المادة 27 من الاتفاقية الاقتصادية بين دول مجلس التعاون الخليجي وكذلك طرح موضوع تحقيق الربط الإلكتروني بين دول المجلس.

وقال الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، ان الأمانة العامة لمجلس التعاون فتحت قنوات التواصل مع الاتحاد في سبيل تعزيز السوق الخليجية المشتركة وإزالة التحديات والمعوقات التي تواجه القطاع الخاص الخليجي.

Email