التحقيقات تكشف قائمة اغتيالات «إخوانية» تستهدف ضباط شرطة

اغتيال عميد وضابط في الأمن المصري

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضرب الإرهاب مصر مجدداً أمس باستهداف عناصر الأمن المصري في محافظتي القاهرة والإسكندرية، ما أدى إلى مقتل عميد وضابط بانفجار وتبادل إطلاق نار. في وقت كشفت التحقيقات عن قائمة اغتيالات «إخوانية» ضد ضباط الشرطة، الذين يتصدون لعنف طلاب الإخوان المسلمين في جامعة الأزهر.

وأعلنت مصادر مصرية أن مجهولين اغتالوا العميد أحمد زكي، الذي توفي متأثراً بجروح أُصيب بها بانفجار عبوة ناسفة زرعت أسفل سيارته في ضاحية 6 أكتوبر جنوب القاهرة.

وذكر التلفزيون المصري أن «ضابط شرطة في قطاع الأمن المركزي استشهد وأُصيب جندي في انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع زرعت أسفل سيارة الضابط».

وكانت مصادر مصرية أعلنت أن العميد أحمد زكي أصيب في محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة تم زرعها أسفل سيارته أمام منزله.

محاربة الإرهاب

بدورها، أكدت وزارة الداخلية المصرية، في بيان لها، استمرار جهود وتضحيات رجال الشرطة في مواجهة العناصر الإرهابية الخطيرة، ووأد الأنشطة الإرهابية، فيما وجَّه وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بتوفير أوجه الرعاية لأسرة العميد زكي، وتوفير أوجه الرعاية الصحية للمجندين المصابين.

بدوره، استنكر الخبير الأمني اللواء مجدي المشاهد تلك الأحداث الإرهابية، متوقعًا ارتفاع وتيرة العنف في الشارع المصري خلال الأيام المقبلة، بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية.

وقال المشاهد، في تصريحات لـ «البيان» إن العناصر الإرهابية سوف تصعد ضرباتها المسلحة ضد رجال الجيش والشرطة، لإضعاف روحهم المعنوية، مؤكدا في الوقت ذاته أن الخطط الأمنية التي اتخذها الأمن المصري قادرة على صد الضربات وإتمام خريطة الطريق بسلام.

مطاردة في الإسكندرية

أما في الإسكندرية، قتل نقيب في الأمن المركزي المصري بمنطقة برج العرب غربي المدينة الساحلية خلال مطاردة مجموعة من جماعة «أنصار بيت المقدس» المتشددة.

وأعلن مصدر أمني ان النقيب أحمد سعد الضابط بإدارة الأمن المركزي قتل أمس أثناء مشاركته في حملة لضبط عنصرين من أعضاء «أنصار بيت المقدس» في منطقة برج العرب غرب الإسكندرية.

وقال مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية اللواء ناصر العبد إنه تم تبادل إطلاق النار بين المتهمين وقوات الشرطة، وتم قتل أحد المتهمين، وإلقاء القبض على الثاني، بينما قتل الضابط.

قائمة اغتيالات

في الأثناء، قال مصدر أمنى مطلع ان متهماً بإطلاق النار على سيارة شرطة كان يستقلها نائب مأمور قسم ثان مدينة نصر أرشد عقب التحقيق معه على شقة في منطقة الحي العاشر يوجد بها «إرهابيون»، وعندما توجهت قوة أمنية إلى المكان عثرت على اوراق بها قائمة اغتيالات لضباط الشرطة بسبب إلقائهم القبض على طلاب الإخوان المسلمين في جامعة الأزهر.

السيسي ينعى

نعى مرشح الرئاسة المصرية المشير عبد الفتاح السيسي ببالغ الحزن والأسى «شهداء الواجب من أبناء وزارة الداخلية»، داعيا الله أن يسكنهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم الصبر والسلوان.

 وتقدم السيسي، في بيان عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، بخالص العزاء لأسر الشهداء، ووجه تحية لرجال الشرطة الذين أكد أنهم يقدمون أنفسهم فداء للوطن، ويدفعون أرواحهم في سبيل دعم الأمن والاستقرار للبلاد، ويواجهون بكل شجاعة الأعمال الإرهابية التي تستهدف إثارة الفوضى.

Email