صباحي يترشح للرئاسة رسمياً بجمعه 31 ألف توكيل

السيسي: الشعب المصري نسيج واحد

السيسي خلال لقائه البابا تواضروس في الكاتدرائية المرقسية إي.بي.إيه

ت + ت - الحجم الطبيعي

شدد المرشّح للانتخابات الرئاسية في مصر المشير عبد الفتاح السيسي، أمس، على أن الشعب المصري ظل على مدار تاريخه الطويل نسيجاً واحداً، وسيبقى كذلك، في وقت أعلنت حملته الرئاسية تشكيل لجنة للشباب، فيما سحب المستشار مرتضى منصور ترشيحه، معلناً تأييد السيسي، في ظل تَقدم مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي بأوراقه رسمياً، بعد تمكنه من جمع نحو 31 ألف توكيل من 17 محافظة.

ونشرت حملة السيسي تفاصيل زيارة المشير، أمس، إلى الكاتدرائية المرقسية في العباسية، لتهنئة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قداسة البابا تواضروس الثاني بعيد الفصح، داعياً الله أن «تنعم مصر بالأمن والاستقرار، وأن يوفق بابا الأقباط».

وأعرب السيسي عن «خالص تهانيه للإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد»، متمنياً لهم «الخير والسعادة»، وأكد أن «الشعب المصري ظل على مدار تاريخه الطويل نسيجاً واحداً، وسيظل كذلك برعاية الله، عز وجل، وسواعد المصريين المخلصين».

لجنة الشباب

إلى ذلك، أعلنت الحملة الرسمية للمشير، تشكيل لجنة للشباب تعمل على تنظيم لقاءات السيسي، بكافة قطاعات الشباب داخل مصر، وتشكيل لجان فرعية لهم في المحافظات، إضافة إلى التواصل مع الخبرات الشبابية في قطاعات الدولة المختلفة بهدف جمع الأفكار والمقترحات.

مرتضى منصور

من جهة أخرى، قرر المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، التراجع عن خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، معلناً تأييده للسيسي.

وقال منصور في مؤتمر صحافي، إن «انسحابه ليس له أي علاقة بعدم قدرته على جمع التوكيلات الشعبية الخاصة بشروط الترشح بالرئاسة».

ترشح صباحي

في غضون ذلك، وبينما تُغلق اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية باب الترشح لتلك الانتخابات اليوم الأحد من دون مفاجآت تُذكر، تَقدم المرشح المحتمل، مؤسس التيار الشعبي، حمدين صباحي، بأوراق ترشحه رسمياً، عقب تَعثر أثار جدلاً واسعاً في الأوساط السياسية خلال الأيام الماضية. وتمكنت الحملة الانتخابية لصباحي من تفادي الأزمة بجمع نحو 31 ألف توكيل من 17 محافظة.

وقال صباحى إن الانتخابات الرئاسية المقبلة «معركة شريفة ستحسمها إرادة الشعب المصري»، مؤكداً أنه يخوض الانتخابات «من أجل تحقيق أهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو.. عيش، حرية، عدالة اجتماعية».

مرشح الإخوان

أثير جدل حول ماهية المرشح الذي من المرجح أن تدعمه جماعة الإخوان في الماراثون الانتخابي المقبل، خاصة أنها لم تقم بطرح أي مرشح من جانبها أو من داعميها. ونفى نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، فريد زهران، في تصريح لـ «البيان»، إمكانية مشاركة «الإخوان» في الانتخابات الرئاسية، لافتاً أن «التنظيم كتب نهايته بنفسه».

Email