قرقاش يدعو إلى ترميم البيت الخليجي باحترام سيادة الدول ولجم الاعلام

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي ، ترميم البيت الخليجي باحترام سيادة واستقلال كل دولة من دول المجلسي  ولجم الاعلام  المتطاول.

وقال قرقاش في حسابه الرسمي على تويتر : " في ترميمنا لعلاقاتنا الخليجية المشتركة يبرز مبدأ عدم التدخل ركنا أساسيا و منه عدم التعرض لبعضنا البعض إعلاميا بصورة مباشرة أو غير مباشرة " .
وأضاف : " التجربة تعلمنا ضرورة تحصين البيت الخليجي من الخلافات العربية، و علاقاتنا تحتاج إعادة بناء الثقة و العودة الى المخزون التاريخي الذي حفظها " .

وشدد على أن القارب الذي نستقله مشترك، و الثقوب التي قد تغرقه تمتحن الجميع، وبدلا من المناورات و المماحكات من الأولى أن يجمعنا ميثاق عمل و شرف مشترك.

ودعا الى التعلم من هذه الازمة قائلا : " لنتعلم من المحنة التي تمر بها العلاقات الخليجية، فالمأساة الأكبر أن نستمر في غينا و أن تكون المكابرة طريقنا، لا بد من أن نتعظ من أزمتنا".

واعتبر قرقاش أن الحل بسيط، ويتمثل باحترام إستقلال و سيادة كل دولة من دولنا، و لنتعاون لما فيه الخير المشترك، و لنلجم الإعلام المتطاول و لنلتزم الا نضر جارنا.

 

Email