خلال لقائه وفداً من قدامى العسكريين الأميركيين

السيسي: طاقات الشعب الكامنة ركيزة التنمية المقبلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

شدد وزير الدفاع المصري السابق عبد الفتاح السيسي المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المقبلة، على أن الشعب المصري له كامل الحق وحرية اختيار من يتولى المسؤولية، من خلال انتخابات ديمقراطية وحرة، تعكس إرادة وآمال شعب مصر نحو مستقبله.

وأكد أن هناك قدرات وطاقات كامنة للشعب المصري لم تستغل بعد، تمثل ركيزة التنمية في المرحلة المقبلة. وذكرت الحملة الرسمية للسيسي في بيان أن السيسي قال خلال استقباله امس وفداً من قدامى العسكريين الأميركيين والمحللين الاستراتيجيين، إن الشعب المصري له «كامل الحق وحرية اختيار من يتولى المسؤولية، وذلك من خلال انتخابات ديمقراطية نزيهة وحرة، تعكس إرادة وآمال شعب مصر نحو مستقبله». وأوضحت أن الوفد الأميركي يزور مصر حاليًا في إطار الحرص على تناول مستقبل تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في مصر والشرق الأوسط. وقال البيان إن السيسي أعرب خلال اللقاء عن شكره وتقديره للوفد الأميركي الذي حرص على التواصل معه والاستماع لرؤيته حول العديد من القضايا الاستراتيجية المهمة التي تشغل منطقة الشرق الأوسط، خلال الفترة الراهنة.

مسؤولية أخلاقية

وأضاف البيان: «تناول اللقاء مجمل التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط، حيث شدد السيسي على أهمية عدم الفصل بين تحديات البيئة الأمنية في المنطقة وتداعيات ذلك على أمن واستقرار شعوبها». وأوضح البيان أن السيسي أكد أيضا على أن هناك مسؤولية أخلاقية وتاريخية على المراكز البحثية وقادة الرأي والإعلام الغربي في نقل الصورة الحقيقية والواقع في مصر وطموحات شعبها نحو المستقبل. وذكر أن السيسي أكد على ضرورة إيجاد حلول جذرية للتعامل مع المشكلات الاقتصادية المتراكمة التي تواجه الدولة المصرية والتي أثرت على جميع مناحي الحياة، مؤكدًا أن هناك قدرات وطاقات كامنة للشعب المصري لم تستغل بعد، تمثل ركيزة التنمية في المرحلة المقبلة.

في الأثناء اكد السيسي خلال استقباله وفدًا يضم نخبة كبيرة من عمد ومشايخ القبائل العربية في مصر أن «القبائل العربية لها دور وطني وتاريخي كبير في دعم الاستقرار ومعاونة أجهزة الدولة في استعادة الأمن».

وصية بالدعاء

وقبيل ذلك أعرب المشير السيسي، حسب ما نشرته الصفحة الرسمية لحملة السيسي، خلال استقباله وفداً مشتركاً من الطرق الصوفية، ونقابة الأشراف أول من امس عن خالص شكره وتقديره لوفد الصوفية والأشراف».

وأشار السيسي إلى أن «مصر في المرحلة المقبلة تحتاج إلى تكاتف جهود كل أبنائها، للحشد في مواجهة حجم التحديات الهائل الذي يقف في طريق الوطن ». وأضاف: «أعاهد الله على أن أكون شريفاً أميناً مخلصاً نزيهاً عادلاً.. ولو أراد الله وأصبحت رئيساً، سأبذل لأبناء وطني جهدا بلا حدود مصحوباً بالإخلاص والأمانة والشرف وحسن الخلق».

التقدير الخاطئ

وأكد السيسي، أن «الحالة الصعبة التي تعيشها مصر في الوقت الراهن سببها الحقيقي التقدير الخاطئ لحجم المشكلات التي تواجهنا والتحديات المصاحبة لها سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وأمنياً». وبيّن أن «الخطاب الديني الموجود في الوقت الراهن به إشكاليات عمرها يزيد عن مئة عام تقريبا، والأصل في الإسلام أنه لا ينعزل عن محيطه أبداً، الأمر الذي يستوجب ضرورة تدخل علماء صحيح الإسلام، لنشر السماحة والإخلاص والمودة بين الناس».

 

كشف مصدر قضائي باللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، أن الأمانة العامة باللجنة انتهت من فرز أوراق ترشح المشير عبد الفتاح السيسي لمنصب رئيس الجمهورية، والإقرارات التي تقدم بها اول من أمس من خلال مستشاره القانوني الدكتور محمد أبو شقة.

واضاف انه تبين صحة التوكيلات، وتأكد تجاوزه شروط الترشح. وأكد مصدر أن السيسي يعد المرشح الأول حتى الآن الذي يتقدم بأوراق ترشحه للجنة، ومن المقرر أن يتم تحديد احد الرموز الانتخابية لاستخدامه في الدعاية بعد إعلان القائمة النهائية بأسماء المرشحين. ومن المتوقع أن يحصل على رمز الشمس بحسب أولوية تقدمه بأوراق الترشيح للانتخابات الرئاسية.

Email