13 قتيلاً في هجمات متفرقة بالعراق

قوات عراقية تتفقد موقع تفجير سيارة ملغومة في حي الكرادة ببغداد أ.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

قتل 13 عراقياً وأصيب 24 آخرون على الأقل بجروح في هجمات استهدفت أمس مناطق متفرقة في العراق، في حين قررت المرجعية السنية ايقاف الصلاة في المساجد السنية في بغداد وغلقها الى اشعار آخر استنكاراً للاستهداف المتكرر لها.

وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة في بغداد ان «شخصين قتلا واصيب سبعة بينهم ثلاث نساء بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة عند سوق لبيع الخضر في منطقة النهروان» الى الجنوب من بغداد. واضاف ان «عبوة لاصقة انفجرت على سيارة مدنية تعود لطبيب في منطقة الاعظمية، في شمال بغداد، ما ادى الى مقتله في الحال».

كما ادى انفجار عبوة ناسفة عند جامع الصديق في حي السيدية، في غرب بغداد، ادى الى مقتل اثنين من المصلين واصابة خمسة بجروح، وفقاً للمصدر.

وفي هجوم مماثل، قتل شخص وأصيب خمسة على الأقل بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة قرب تجمع للمصلين بعد صلاة الجمعة في منطقة ابو غريب، «استنكاراً على استهداف رجال الدين السنة»، وفقاً للمصدر.

واغتال مسلحون مجهولون ضابطاً في الشرطة برتبة رائد يدعى نشأت عبد الكريم لدى مروره بسيارته الخاصة في شارع العمل الشعبي في منطقة العامرية غرب بغداد، وفقاً للمصدر.

كما قتل اثنان من عناصر الصحوة واصيب مثلهما بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دوريتهم في قرية مسعود الواقعة في الطارمية (شمال بغداد).

وفي الموصل، قتل اربعة من عناصر الأمن، بينهم ضابط في الجيش، في هجومين منفصلين.

وتأتي الهجمات بعد ساعات على مقتل ما لا يقل عن 48 شخصاً في هجمات متفرقة في العراق.

إغلاق مساجد

في الأثناء، اصدر «المجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء للدعوة والافتاء»، اكبر مرجعية سنية في العراق، قراراً بإيقاف الصلاة في المساجد السنية في بغداد وغلقها الى اشعار آخر استنكاراً للاستهداف المتكرر لمساجده، بحسب بيان رسمي. وجاء في بيان أنه «احتجاجاً على استهداف المساجد وائمتها وروادها تغلق مساجد اهل السنة في الصلوات الخمس في بغداد من بعد صلاة الجمعة، وحتى اشعار آخر».

Email