موازنة العراق للعام 2014 الأعلى في تاريخ البلاد

كشف العراق أن حجم الموازنة للعام2013 يعد الأعلى في تاريخه بين الموازنات السابقة، حيث ستبلغ 174.6 تريليون دينار عراقي (150.1 مليار دولار) على أساس احتساب سعر للنفط قدره 90 دولاراً للبرميل الواحد، حيث يتوقع أن يصل حجم الصادرات النفطية للعام المقبل إلى 3.4 ملايين برميل يومياً. وأوضحت وزارة المالية أن الموازنة المقبلة تزيد على سابقتها لعام 2013 بحوالي 36 تريليون دينار (30 مليار دولار). فيما أشارت إلى انتهائها من إعداد مشروع موازنة البلاد، حيث أرسلته إلى الحكومة تمهيداً لمناقشة بنوده في جلسة مقبلة، وإحالته إلى مجلس النواب لمناقشتها وإقرارها.

وقال مصدر مطلع: إن «الموازنة تخصص 64 تريليون دينار (60 مليار دولار) للمشاريع الاستثمارية، موضحاً أن الموازنة ركزت في تخصيصاتها المالية في الدرجة الأساس على قطاع الطاقة بشقيه النفطي والكهربائي، إضافة إلى القطاعات الأمنية من وزارتي الدفاع والداخلية بسبب عدم الاستقرار الأمني، إضافة إلى قطاع السكن.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • تفاصيل جديدة عن هجوم الدمام الارهابي

    صرّح المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية، بأنه إلحاقاً للبيان المعلن بشأن إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية لاستهداف المصلين بجامع العنود بمدينة الدمام؛ وذلك أثناء أدائهم لصلاة الجمعة؛ فقد أكدت نتائج التحقيقات الأولية أن الانفجار تزامن مع توقف السيارة المشتبه بها.

  • تسرب مادة مشعة في مطار نيودلهي

    قالت الحكومة الهندية ومسؤولو مطار إن مادة مشعة تسربت، اليوم الجمعة، على متن طائرة شحن تابعة للخطوط الجوية التركية في مطار انديرا غاندي بنيودلهي وأضافوا أنه تم احتواء الموقف.

  • داعش يتبنى هجوم العنود الإرهابي ويكشف هوية منفذه

    تبنى تنظيم داعش الجمعة في بيان هجوما انتحاريا امام مسجد العنود في مدينة الدمام السعودية.

  • ماذا قالت الداخلية السعودية عن تفجير مسجد العنود؟

    صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي اليوم الجمعة بأن الجهات الأمنية تمكنت بفضل الله وتوفيقه من إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية لاستهداف المصلين

  • فيديو.. انتحاري يفجر نفسه قرب مسجد بالسعودية

    قال شاهد إن سيارة انفجرت قرب مسجد شيعي بمدينة الدمام السعودية اليوم الجمعة وإن شخصين قتلا.

  • 40 قتيلاً حوثياً في غارات للتحالف

    ذكرت مصادر يمنية اليوم الجمعة، أن غارات التحالف العربي لدعم الشرعية، استهدفت مواقع عسكرية تابعة للحوثيين، مما أدى إلى مقتل 40 مسلحاً حوثياً.

  • حالة وفاة بفيروس كورونا في قطر

    أعلن المجلس الأعلى للصحة القطري تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية لقطري يبلغ من العمر 73 عاما كان يعاني من عدة أمراض مزمنة وتوفي بمضاعفات المرض.

  • ليبيا.. مطار سرت في قبضة "داعش"

    سيطر فرع تنظيم "داعش" في ليبيا على مطار سرت ومشروع النهر، على أطراف المدينة الواقعة غربي البلاد، أمس الخميس.

  • إشادة عربية بمقترح الإمارات في مكافحة الإرهاب

    ثمنت جامعة الدول العربية اعتماد مجلس وزراء الإعلام العرب المحور الفكري لدورته العادية 46 الذي تقدمت به الإمارات العربية المتحدة حول «دور الإعلام في نشر قيم التسامح ومكافحة التطرف».

  • عبدالله بن زايد: الإرهاب وخلافات المنطقة يعمقان الفرقة

    أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، على ضرورة مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة بجدية، وحذر من أن الخلافات في المنطقة ستتعمق وتزداد الفرقة في حال عدم اتخاذ إجراءات في مجال التصدي للإرهاب والتطرف..

  • واشنطن مطالبة بتحرك يتجاوز الهزيمة

    أقدم مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية، أخيراً، على خطوةٍ غابت طويلاً عن أجندة حكومة البيت الأبيض، فقدم شرحاً مفيداً ومعمقاً عن سير معركة الرمادي، كما عرض تقييماً واقعياً للمشكلات التي واجهتها الولايات المتحدة..

  • المقاومة تتقدم في مأرب وتصد هجوماً على عدن

    شهدت جبهات القتال في اليمن، أمس، معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية والمسلحين الحوثيين المدعومين بقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، خلفت عشرات القتلى والجرحى، وكان أعنفها في عدن..

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"