ضاحي خلفان: فلسفة الإخوان هي إدارة الأزمة بالأزمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي إن ما يجري في مصر حالياً هو  ثورة ثانية ضد حكم الاخوان المسلمين لا جدال فيها، مؤكدا أنه لا يوجد حزب أو جماعة تستطيع الوقوف أمام إرادة شعب فإرادة الشعوب لا تقهر.

وأكد الفريق ضاحي في حواره مع قناة الحرة بدبي سيذاع في السابعة مساء الليلة ان الرئيس المصري السابق محمد مرسي لم يتمسك بكلمته  عندما قال "لو تظاهر ضدي 10 آلاف مصري سأترك منصبي" ولكن يبدو أن كرسي السلطة غدار ويخلف لبعض الناس عهده.

واعتبر خلفان أن الجديد في المشهد المصري الآن  ان الاخوان أثبتوا للعالم انهم على تواصل بالقاعدة بدليل ظهور اعلام القاعدة في الافلام الاخبارية التي تسجل مظاهرات الاخوان في القاهرة.

واكد الفريق ضاحي ان الصدام الذي تعمده الاخوان بالقضاء المصري كان  اكبر خطأ ارتكبوه في حياتهم لأن العدل أساس الملك وحينما يتم الاعتداء  على العدل يفقد الرئيس هيبته، مشيرا الى ان مرسي حارب الاعلاميين وأخذهم للمحاكم معتبرا ان محاكمة الاعلام في هذا العصر ضرب من ضروب الجنون واللاعقلانية.

وقال إن مرسي حارب الازهر الذي له مكانة مميزة ومرموقة ليس فقط في مصر بل في الوطن العربي كله، كما انه "يقصد الرئيس المصري السابق" و الاخوان خاصموا الجيش والشرطة وامن الدولة والثقافة واستعدوا دول الخليج.

واعتبر ضاحي ان ما قاله الاخوان عن أن لديهم مشروع نهضة كان خديعة وظهر انه مشروع كبوة وسقطة، وتساءل إذا كان الاخوان لا يستطيعون إدارة أزمة محطات البنزين فهل يستطيعون إدارة دولة؟

وتعليقاً على موقف الرئيس التركي تجاه الازمة السياسية المصرية وتأييده لشرعية مرسي قال الفريق ضاحي "أردوغان من بلد تدخل فيه الجيش في السياسة أربع مرات بسبب قوى كان لديها جموح سياسي فتدخل الجيش ولو لم يحدث ذلك لما تمكن اردوغان من أن يكون حاكما في تركيا".

واضاف إن "حركة تمرد تضم شبابا يتحدثون عن رؤية لا يراها مرسي ولا يراها الاخوان المسلمون ولا يفهمونها.. معتبرا ان فلسفة الاخوان هي ادارة الازمة بالأزمة اي أن يخلقوا أزمة تغطي على أزمة أخري.
 

Email