اجتماع

الجامعة العربية تدين العدوان الإسرائيلي على غزة والقوات المصرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أدان مجلس جامعة الدول العربية في دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين امس العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي أوقع عشرات الشهداء والجرحى الفلسطينيين، خاصة من المدنيين الأطفال والنساء العزل واحدث دمارا هائلا في المنازل والممتلكات. وطالب المجلس، في بيان اصدره امس المجتمع الدولي بـ«الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي من أجل الوقف الفوري لهذا العدوان» وحملها «المسؤولية القانونية والمادية الكاملة عما ترتكبه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية».

وحمل المجلس إسرائيل «المسؤولية الكاملة عن حماية المدنيين العزل في قطاع غزة»، مؤكدا على «القرار العربي لدعم التوجه الفلسطيني لتقديم طلب للأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطينية على خط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والحصول على العضوية الكاملة للانضمام إلى الأسرة الدولية».

ودعا مجلس الأمن إلى «تحمل مسؤوليته كاملة وسرعة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لوقف هذا العدوان الغاشم على قطاع غزة والذي يعد خرقا للقوانين والمواثيق والاتفاقيات الدولية وتهديداً للأمن والسلم والاستقرار في المنطقة، ومطالبة إسرائيل بعدم تكراره».

وحض المجتمع الدولي على «إلزام إسرائيل لفك الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة وفتح المعابر من والى قطاع غزة»، مطالبا مجلس حقوق الإنسان في جنيف بـ«سرعة استصدار قرار لإدانة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، وملاحقة المسؤولين عن تلك الجرائم وإحالتهم إلى المحكمة الدولية». كما أدان المجلس «العدوان» الإسرائيلي الغاشم على القوات المصرية الذي أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، محملا إسرائيل «المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة النكراء».)

Email