بغداد تدمر 6 صواريخ صمود جديدة

الثلاثاء 8 محرم 1424 هـ الموافق 11 مارس 2003 بدأ العراق أمس تحت اشراف الامم المتحدة، في تدمير ستة صواريخ اخرى من نوع الصمود ـ 2، فيما حلقت طائرة ميراج تابعة للمفتشين فوق الأجواء العراقية لعمل مسح للمواقع العراقية. وقال مدير الاعلام العام بوزارة الاعلام العراقية عدي الطائي للمراسلين «منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم (00,06 ت غ) استأنفت عملية تدمير صواريخ الصمود ـ 2 في التاجي، ومن المؤمل ان يتم حتى بعد الظهر تدمير 6 صواريخ» جديدة. من جهته قال هيرو يواكي المتحدث باسم المفتشين الدوليين في العراق «ذهبت فرقنا المختصة في الصواريخ للاشراف على تدمير صواريخ من نوع الصمود ـ 2». وتشرف الامم المتحدة منذ الاول من مارس على تدمير صواريخ الصمود ـ 2 التي قالت الامم المتحدة ان مداها يتجاوز 150 كلم المسموح به للعراق منذ نهاية حرب الخليج الثانية 1991. وتم حتى أمس الأول تدمير 46 صاروخا من نوع الصمود ـ 2 و16 قذيفة ومنصة اطلاق وخمسة محركات ومكونات نظام توجيه وتحكم وقوالب صب الصواريخ. وأنتج العراق مئة صاروخ من نوع الصمود ـ 2 بحسب مسئولين عراقيين. وأعلن الطائي ان طائرة ميراج 4 فرنسية حلقت صباح أمس في الاجواء العراقية لمدة ساعة وعشر دقائق لغرض المسح قبل ان تغادرها. وقال «ان الطائرة الفرنسية ميراج 4 دخلت الاجواء العراقية من السعودية في الساعة 35,9 صباحا (30,06 ت غ) وخرجت في الساعة 45,10 (45,07 تغ) باتجاه الاجواء السعودية». وإلى جانب ذلك، واصل مفتشو الاسلحة الدوليون مهامهم بالتوجه إلى سبعة مواقع أخرى في العراق حيث توجهت المجموعة الثانية إلى موقع شركة الكرامة العامة. وتوجهت مجموعة من الفريق الكيماوي إلى موقع شركة الصناعات الجلدية في منطقة «سعيدة» داخل بغداد. وتفقدت مجموعة من الفريق البيولوجي موقعا قرب مدينة العزيزية على بعد 100 كيلومتر جنوب شرق بغداد، يقول العراق أنه دمر فيه 157 قنبلة تحوي عناصر حربية بيولوجية عام 1991. وتفقدت مجموعة ثانية من الفريق البيولوجي شركة ما بين النهرين التابعة لوزارة الزراعة. وتوجهت المجموعة الثالثة منطقة التويثة الواقعة على بعد 22 كيلومترا جنوب بغداد، حيث المفاعل النووي العراقي السابق. أما الفريق المشترك التابع للجنة الانموفيك فقد توجه إلى مقر الشركة العامة للصناعات الميكانيكية في منطقة الاسكندرية الواقعة على بعد 170 كيلومترا جنوب بغداد. وكالات

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

  • ثقافة الاختلاف

    لمشاهدة الـ PDF أضغط هنا «تعزيز ثقافة الاختلاف» مصطلح فرضه واقع جديد يعم عالمنا اليوم، فالناظر حوله يجد أن الأمر يومياً

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.

  • صاحب سيارات بورش وبنتلي يعجز عن دفع تذكرة موقف

    هل تصدق أن رجل أعمال يملك سيارات بورش وبنتلي ورينج روفر ومرسيدس وأودي و بي إم دبليو لا يستطيع دفع قيمة تذاكر مواقف لسياراته الفارهة؟ وفي التفاصيل، مثل رجل أعمال ثري يعيش في قصر تصل قيمته إلى 2.5 مليون باوند أمام محكمة بريطانية بتهمة استخدام لوحات أرقام مزورة لسياراته الفارهة وذلك لتجنب دفع رسوم وغرامات المواقف.

تابعنا علي "فيس بوك"