بغداد تدمر 6 صواريخ صمود جديدة

الثلاثاء 8 محرم 1424 هـ الموافق 11 مارس 2003 بدأ العراق أمس تحت اشراف الامم المتحدة، في تدمير ستة صواريخ اخرى من نوع الصمود ـ 2، فيما حلقت طائرة ميراج تابعة للمفتشين فوق الأجواء العراقية لعمل مسح للمواقع العراقية. وقال مدير الاعلام العام بوزارة الاعلام العراقية عدي الطائي للمراسلين «منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم (00,06 ت غ) استأنفت عملية تدمير صواريخ الصمود ـ 2 في التاجي، ومن المؤمل ان يتم حتى بعد الظهر تدمير 6 صواريخ» جديدة. من جهته قال هيرو يواكي المتحدث باسم المفتشين الدوليين في العراق «ذهبت فرقنا المختصة في الصواريخ للاشراف على تدمير صواريخ من نوع الصمود ـ 2». وتشرف الامم المتحدة منذ الاول من مارس على تدمير صواريخ الصمود ـ 2 التي قالت الامم المتحدة ان مداها يتجاوز 150 كلم المسموح به للعراق منذ نهاية حرب الخليج الثانية 1991. وتم حتى أمس الأول تدمير 46 صاروخا من نوع الصمود ـ 2 و16 قذيفة ومنصة اطلاق وخمسة محركات ومكونات نظام توجيه وتحكم وقوالب صب الصواريخ. وأنتج العراق مئة صاروخ من نوع الصمود ـ 2 بحسب مسئولين عراقيين. وأعلن الطائي ان طائرة ميراج 4 فرنسية حلقت صباح أمس في الاجواء العراقية لمدة ساعة وعشر دقائق لغرض المسح قبل ان تغادرها. وقال «ان الطائرة الفرنسية ميراج 4 دخلت الاجواء العراقية من السعودية في الساعة 35,9 صباحا (30,06 ت غ) وخرجت في الساعة 45,10 (45,07 تغ) باتجاه الاجواء السعودية». وإلى جانب ذلك، واصل مفتشو الاسلحة الدوليون مهامهم بالتوجه إلى سبعة مواقع أخرى في العراق حيث توجهت المجموعة الثانية إلى موقع شركة الكرامة العامة. وتوجهت مجموعة من الفريق الكيماوي إلى موقع شركة الصناعات الجلدية في منطقة «سعيدة» داخل بغداد. وتفقدت مجموعة من الفريق البيولوجي موقعا قرب مدينة العزيزية على بعد 100 كيلومتر جنوب شرق بغداد، يقول العراق أنه دمر فيه 157 قنبلة تحوي عناصر حربية بيولوجية عام 1991. وتفقدت مجموعة ثانية من الفريق البيولوجي شركة ما بين النهرين التابعة لوزارة الزراعة. وتوجهت المجموعة الثالثة منطقة التويثة الواقعة على بعد 22 كيلومترا جنوب بغداد، حيث المفاعل النووي العراقي السابق. أما الفريق المشترك التابع للجنة الانموفيك فقد توجه إلى مقر الشركة العامة للصناعات الميكانيكية في منطقة الاسكندرية الواقعة على بعد 170 كيلومترا جنوب بغداد. وكالات

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

ملفات البيان

  • يافعات في براثن «داعش»

    تدفقّن على سوريا من كل مكان، فتيات رأين في مجاورة متطرّفي «داعش» غاية تستحق العناء، بعضهن كنّ يعلمن في أي طريق سيسرن، وأنّ ما ينتظرهن ليس مجرد مساعدة جرحى، وأخريات لم يتوقّعن أن يسقطن في الجحيم.

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • دبي السعادة.. تأصيل الفرح

    كرنفال دبي للسعادة، هو أحد الفعاليات المولودة من رحم الفرح بفوز دولة الإمارات بلقب أسعد شعوب العالم

  • فقط في دبي.. ملعقة بوظة بـ3000 درهم

    في مدينة اشتهرت باحتضانها لأكبر ناطحة سحاب في العالم، وأكبر مركز تسوق في العالم، وحتى أغلى كب كيك في العالم، لن تتفاجأ بسماع بأن أحد مقاهيها يبيع ملعقة بوظة بمبلغ 2999 درهم ما يعادل 816 دولار أميركي.

  • «تلودي» ظاهرة مزعجة أم رسالة لطريق الثراء

    مروان تلودي شخصية أو بالأحرى ظاهرة انتشرت مؤخرا على شبكة الانترنت بشكل ملفت، وحققت شهرة إيجابية وسلبية معا بين المستخدمين، إذ يصفه البعض بالمزعج، والمحتال والكاذب وغيرها من المواصفات التي دخلت حيز السخرية، فيما يمدح البعض الدروس التي يمنحها في فيديوهات قصيرة حول أسهل الطرق للربح عبر الانترنت.

  • منتجع «فيتافيلي» ايقونة جميرا في فردوس المالديف

    بعيداً عن جو المدن الصاخب ودورة الحياة السريعة، بعيدا عن ضغوطات العمل وضجة الطرق.. هناك في جزر المالديف، حياة من نوع

  • مهرجان الحصن يختتم اليوم والزوار يطلبون التمديد

     طالب زوار مهرجان قصر الحصن الذي يختتم فعالياته اليوم بضرورة تمديد مدته، ولو في دوراته المقبلة من 10 أيام إلى أسبوعين

تابعنا علي "فيس بوك"