أنباء عن عودة "مناف طلاس" إلى سوريا بعد انشقاقه

ذكرت قناة" a n b" اللبنانية ان مناف طلاس الصديق المقرب لبشار الاسد ونجل مصطفى طلاس وزير الدفاع السابق قد عاد إلى سوريا بعد ان ترددت أنباء عن انشقاقه.

 أكدت أوساط سياسية بارزة في حديث لصحيفة”الجمهورية" اللبنانية أنّ “العميد مناف طلاس الذي قيل إنّه انشقّ أخيراً عن النظام السوري كان منذ شهرين تقريباً في بيروت مع مجموعة من الأصدقاء اللبنانيّين والسوريين، وإنّ الرجل دخل الضاحية الجنوبية لعقد لقاءات مع ضبّاط من الحرس الثوري الإيراني بهدف وضعهم في آخر التطوّرات الميدانية في سوريا”.

 وتجزم بأنّ “القيادة الإيرانية، ومن خلال أولئك الضبّاط، هي التي نسّقت خروج طلاس من سوريا بمعرفة ورضى الرئيس السوري بشار الاسد”.

وتكشف الأوساط أنّ طلاس وبالتنسيق مع الأسد “أودع الإيرانيين في ذلك اللقاء خرائط عسكرية فائقة الأهمّية تحدّد أماكن الأسلحة الاستراتيجية من صواريخ عابرة يقال إنّ معظمها مجهّز برؤوس كيماوية صنع روسيا وكوريا، وهذا الأمر يدلّ على أنّ النظام السوري بات على المحكّ، وبقاؤه في السلطة قد يحسمه الروسي والصيني خلال الأسابيع القليلة المقبلة”.

 وتلفت إلى أنّ “هناك خشية كبيرة لدى الإيرانيّين من أن تقع تلك المخازن في قبضة الثوّار الموجّهين أميركيّاً في حال شارف النظام على نهايته”.

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

  • حمدان بن راشد يستقبل كبار النواخذة اليوم

    يزور سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، جزيرة صير بونعير اليوم للالتقاء بكبار النواخذة والملاك وأبطال النسخة 24 من سباق القفال الذي يحتفل غداً باليوبيل الفضي.

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • داعش يتبنى الهجوم الإرهابي على القطيف ويكشف هوية المنفذ

    أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن التفجير الانتحاري الإرهابي، الذي استهدف مسجداً في بلدة القديح في القطيف شرق السعودية، وأوقع قتلى وجرحى اليوم الجمعة.

  • تفاصيل التفجير الإرهابي بالقطيف

    استشهد 22 شخصا وأصيب نحو 100 آخرين حالة بعضهم خطرة للغاية، إثر انفجار في أحد المساجد ببلدة القديح بمحافظة القطيف، وتشير الأنباء الأولية أن سبب الانفجار إرهابي فجر نفسه بين المصلين.

  • وفاة واصابة 4 أطفال في قصف للحوثيين على السعودية

    أعلن المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني السعودي بمنطقة جازان الرائد يحيى عبدالله القحطاني وفاة طفل واصابة ثلاثة اخرين في سقوط مقذوفات من الاراضي اليمنية على منطقة جازان.

  • فيديو.. تفجير مسجد القديح بالسعودية

    صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأن الجهات الأمنية باشرت بعد صلاة الجمعة بلاغاً عن وقوع انفجار في أحد المساجد ببلدة القديح بمحافظة القطيف، وسيتم الإعلان لاحقاً عن تفاصيل ونتائج ذلك، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

  • تفجير في أحد المساجد بالقطيف السعودية

    صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأن الجهات الأمنية باشرت بعد صلاة الجمعة بلاغاً عن وقوع انفجار في أحد المساجد ببلدة القديح بمحافظة القطيف، وسيتم الإعلان لاحقاً عن تفاصيل ونتائج ذلك، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

  • مقاتلون ينتزعون السيطرة على مستشفى من الجيش السوري

    قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مقاتلين من بينهم مسلحون من جبهة النصرة انتزعوا السيطرة اليوم الجمعة على مستشفى كانوا يحاصرونه منذ أواخر ابريل من القوات الحكومية.

  • لماذا بكى رئيس مصر السابق خلال ظهوره الأول؟

    بكى المستشار عدلي منصور رئيس مصر السابق خلال كلمته في الحفل الذي عقد، أمس الخميس، بمكتبة الإسكندرية بمناسبة إطلاق موقع إلكتروني يحمل اسمه، إضافة إلى توزيع كتابه الذى يوثق فترة حكمه لمصر،

  • أميركا خططت لكشف مكان بن لادن عبر أدويته

    أفاد موقع "ذي انترسبت" الإخباري الأميركي، الخميس، أن وكالة الأمن القومي الأميركي (إن إس إيه) خططت لكشف مكان اختباء أسامة بن لادن من خلال زرع أجهزة تعقب إلكترونية في أدوية أو معدات طبية كان بحاجة إليها.

  • مقتل شرطيين وجندي بهجومين في مصر

    قتل شرطيان على يد مسلحين مجهولين بمحافظة الفيوم جنوب القاهرة، مساء الخميس، في حين قتل جندي وأصيب رقيب شرطة بهجوم آخر في محافظة الشرقية حسبما أفاد مراسل سكاي نيوز.

  • استعادة الرمادي أولوية الحكومة العراقية

    يعد سقوط الرمادي عاصمة المناطق السنية في العراق نكسة حقيقة للحكومة في بغداد وللجهود التي تقودها الولايات المتحدة للقضاء على تنظيم «داعش» المتطرف، وعلى غرار الصورة المحبطة المتأتية من وسط العراق..

  • «وزاري» الإعلام يعتمد مقترح الإمارات بشأن التطرف

    اعتمد مجلس وزراء الإعلام العرب المنعقد في القاهرة، أمس، المحور الفكري لدورته العادية السادسة والأربعين، والذي تقدمت به دولة الإمارات حول «دور الإعلام في نشر قيم التسامح ومكافحة التطرف»..

  • دول الخليج تطالب بالضغط على الحوثيين

    دعا مندوبو دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن لدى الأمم المتحدة المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغوط على مليشيات الحوثيين وحلفائهم من أجل تنفيذ قرار مجلس الأمن الخاص باليمن..

اختيارات المحرر

  • «دوامة البحر» ماهي وكيف تتجنبها؟

    انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا صورة لدوامة الجزر تظهر انفصال الأمواج عن بعضها البعض، وتم تحذير مرتادي الشواطئ وحثهم على مراقبة هذه الظاهرة قبل دخول البحر، لأنها ستبتلهم وتسحبهم إلى القاع.

  • «أمازون إيف» أطول عارضة أزياء في العالم

    بعد أن اكتشفتها مجلة "زو ويكلي" الأسترالية شهر نوفمبر 2009، ووضعت صورتها على الغلاف أصبحت أمازون إيف أطول عارضة أزياء في العالم وبدأت مسيرتها بدوام كامل في مجال عرض الأزياء والتمثيل كما تشارك في مصارعة الرجال مقابل 400 دولار.

  • حديقة التراث.. نزهة في الطبيعة والتاريخ

    تمثل المساحات الخضراء إحدى أهم السمات الجميلة التي تتزين بها مدينة أبوظبي، وحرصت بلدية أبوظبي، على إنشاء عدد من الحدائق

  • عالم فيراري أبوظبي تجربة مدهشة للكبار والصغار

    عالم فيراري أبوظبي هو أول مدينة ترفيهية مستوحاة من علامة فيراري وأكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم. وتستقطب المدينة

  • الماعز المتسلقة للشجر في المغرب

    في جنوب غرب المغرب، تظهر الماعز وكأنها تنمو على الأشجار، فأينما وجهت نظرك تجد العشرات منها تتنقل بتكاسل فوق الأشجار، لتبدو وكأنها غربان متضخمة.

تابعنا علي "فيس بوك"