أنباء عن عودة "مناف طلاس" إلى سوريا بعد انشقاقه

ذكرت قناة" a n b" اللبنانية ان مناف طلاس الصديق المقرب لبشار الاسد ونجل مصطفى طلاس وزير الدفاع السابق قد عاد إلى سوريا بعد ان ترددت أنباء عن انشقاقه.

 أكدت أوساط سياسية بارزة في حديث لصحيفة”الجمهورية" اللبنانية أنّ “العميد مناف طلاس الذي قيل إنّه انشقّ أخيراً عن النظام السوري كان منذ شهرين تقريباً في بيروت مع مجموعة من الأصدقاء اللبنانيّين والسوريين، وإنّ الرجل دخل الضاحية الجنوبية لعقد لقاءات مع ضبّاط من الحرس الثوري الإيراني بهدف وضعهم في آخر التطوّرات الميدانية في سوريا”.

 وتجزم بأنّ “القيادة الإيرانية، ومن خلال أولئك الضبّاط، هي التي نسّقت خروج طلاس من سوريا بمعرفة ورضى الرئيس السوري بشار الاسد”.

وتكشف الأوساط أنّ طلاس وبالتنسيق مع الأسد “أودع الإيرانيين في ذلك اللقاء خرائط عسكرية فائقة الأهمّية تحدّد أماكن الأسلحة الاستراتيجية من صواريخ عابرة يقال إنّ معظمها مجهّز برؤوس كيماوية صنع روسيا وكوريا، وهذا الأمر يدلّ على أنّ النظام السوري بات على المحكّ، وبقاؤه في السلطة قد يحسمه الروسي والصيني خلال الأسابيع القليلة المقبلة”.

 وتلفت إلى أنّ “هناك خشية كبيرة لدى الإيرانيّين من أن تقع تلك المخازن في قبضة الثوّار الموجّهين أميركيّاً في حال شارف النظام على نهايته”.

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

  • الانقلابيون ينفذون عملية تهجير جماعي للسكان شرق تعز

    بدأت الميليشيات الانقلابية بتنفيذ عمليات تهجير بحق سكان قرى في تعز وإخلائها بالقوة لتحويلها إلى مناطق عسكرية، في وقت أمهلت قوات الجيش الوطني اليمني في حضرموت، عناصر تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين، أسبوعين لتسليم أنفسهم للسلطات الأمنية والعسكرية بالمحافظة.

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • عبدالله بن زايد وجون كيري يبحثان الأوضاع الإقليمية والدولية

    بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي مع معالي جون كيري وزير الخارجية الأميركي أمس في واشنطن علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.

  • كلينتون تقبل ترشيح «الديمقراطيين» لخوضها سباق الرئاسة

    أعلنت هيلاري كلينتون قبولها ترشيح الحزب الديمقراطي الأميركي لها للانتخابات الرئاسية المقبلة لتصبح أول امرأة تخوض هذا السباق وتعهدت بضمان فرص اقتصادية للجميع مستبعدة الصورة القاتمة التي يرسمها منافسها الجمهوري دونالد ترامب للبلاد.

  • ثلاث خطوات لـ«ناتو» لتحقيق الاستقرار في المنطقة

    من أحداث الحادي عشر من سبتمبر المرعبة إلى مجزرة القتل الجماعي في أورلاندو بفلوريدا، فإن وجع الهجمات الإرهابية أصبح مألوفاً لدى الولايات المتحدة بشكل محبط.

  • مشار لـ«البيان»: سلفاكير لا يملك حق إقالتي والحرب لم تكن خياري

    أعلن زعيم متمردي جنوب السودان د. رياك مشار أن قرار الرئيس سلفاكير بإقالته من منصبه باطلاً ولا يجد السند الدستوري والقانوني اللازم، مقللاً في ذات الوقت من مقدرة حليفه السابق تعبان دينق قاي والذي عين حديثاً نائباً لرئيس الجمهورية على شق صفوف الحركة الشعبية المعارضة.

  • تركيا تمنح 99 عقيداً رتبة جنرال

    تواصل السلطات التركية عملية التطهير التي أطلقتها في أعقاب المحاولة الانقلابية الفاشلة في صفوف القوات المسلحة بترقية 99 عقيداً لرتبة جنرال وإحالة 48 جنرالاً للتقاعد وهي إجراءات وصفتها واشنطن بأنها ستعرقل التعاون في الحرب التي تقودها ضد تنظيم داعش.

  • أجهزة الأمن والجمارك العربية تطالب بإنشاء قوة مشتركة لمراقبة الحدود

    دعا المؤتمر العربي 13 لرؤساء أجهزة أمن الحدود والمطارات والموانئ، والاجتماع المشترك بين مسؤولي هذه الأجهزة ونظرائهم في «الجمارك العربية»، اللذان انعقدا في تونس بمشاركة الإمارات..

  • حكومة أفغانستان تفقد السيطرة على 5% من أراضيها

    أعلنت أكبر وكالة حكومية أميركية لشؤون إعادة إعمار أفغانستان في تقرير أن الحكومة الأفغانية فقدت السيطرة أو النفوذ على 5 في المئة تقريباً من الأراضي خلال الفترة بين يناير ومايو الماضيين في دلالة على التحديات التي تواجهها قواتها.

  • عيوب في المدمرات «تايب45» التابعة للبحرية البريطانية

    كشف مسؤولون كبار في الصناعة العسكرية في بريطانيا، خلال عملية استجواب برلماني، عن مشكلات تواجه أنظمة الدفع الكهربائي المتكاملة، المركبة على المدمرات الجديدة لسلاح البحرية الملكية البريطاني من طراز «تايب 45»..

  • خطيبا الحرمين الشريفين يؤكدان أهمية الأخلاق في المجتمعات

    أكد خطيبا الحرمين الشريفين في مكة والمدينة المنورة أهمية الأخلاق في المجتمع بكل فئاته. وأشارا في خطبتي الجمعة، أمس، إلى أن حسن الخلق يكمن في الكلمة الطيبة ولين الجانب واللطف والسماحة والصلة والإحسان وبذل الندى وكف الأذى.

  • صراع العائلات المتنفذة نحو البيت الأبيض

    لا تقتصر المواجهة بين هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية وبين دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري، في البعد السياسي المباشر المتعلق بالصراع التقليدي بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري..

  • مستخدمو الأسلحة الروسية يتصارعون على قطع الغيار

    أصبح تهريب قطع الغيار الخاصة بالأسلحة الروسية سائداً في دول أوروبا الشرقية، التي تحتفظ بمخزونات كبيرة من تلك الأسلحة التي يعود قسم كبير منها إلى الحقبة السوفييتية، لا سيما في ظل العقوبات المفروضة على موسكو.

  • طرابلس تحبط مخططاً انقلابياً وتعلن الاستنفار

    أحبطت القوات الأمنية التابعة لحكومة الوفاق الوطني مخططاً انقلابياً كانت ميليشيات تابعة لمفتي ليبيا السابق الصادق الغرياني تعتزم تنفيذه، وفرضت الحكومة التي تتخذ من طرابلس مقراً لها حالة الاستعداد القصوى..

اختيارات المحرر

  • زيورخ: عروس تغفو في حضن الألب

    هل تذكرون هايدي؟ مسلسل الكرتون الذي تابعناه بشغف عندما كنا صغاراً، ما رأيكم بزيارة المدينة التي تربت فيها بطلة هذا المسلسل، هناك في وسط سويسرا وعند الطرف الشمالي الغربي لبحيرة زيورخ.

  • البوسنة والهرسك: جنة البلقان تستهوي الخليجيين

    يتعاظم حضور البوسنة والهرسك في برامج السياح الخليجيين بعد أن بدأ الناس يعرفون ما تقدمه البلاد. وليست الطبيعة البكر والخضرة الغنّاء ومناظر الطبيعة الجبلية والأنهار والبحيرات الصافية إلا غيضاً من فيض مما يجذب الزوار ويأسر الأنظار.

  • ماليزيا: أرض الأحلام تغري ضيوفها لزيارتها

    أنت الآن في أرض الأحلام التي تستقبلك بـ «سلامات تانغ» والتي تعني «مرحباً في اللغة الماليزية»، وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين.

  • جورجيا: الرقص مع السحاب على سفوح الجبال

    طبيعة تسحر القلوب، ومناظر خلابة أقرب إلى لوحات فنية رسمها فنان، إنها جورجيا هذا البلد الذي يشتهر بمناطق الجذب السياحية الكثيرة، وبموارده الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والجبال.

  • غالواي: منحدرات الأطلسي والمحار بانتظاركم

    ما أول ما يخطر في بالك عندما تفكر بإيرلندا؟. للوهلة الأولى يخطر ببالي بيرس بروسنان أحد أبطال السلسلة الشهيرة جيمس بوند. فيلم هاري بوتر الذي صور في منحدرات موهر الساحرة.

Happiness Meter Icon