أنباء عن عودة "مناف طلاس" إلى سوريا بعد انشقاقه

ذكرت قناة" a n b" اللبنانية ان مناف طلاس الصديق المقرب لبشار الاسد ونجل مصطفى طلاس وزير الدفاع السابق قد عاد إلى سوريا بعد ان ترددت أنباء عن انشقاقه.

 أكدت أوساط سياسية بارزة في حديث لصحيفة”الجمهورية" اللبنانية أنّ “العميد مناف طلاس الذي قيل إنّه انشقّ أخيراً عن النظام السوري كان منذ شهرين تقريباً في بيروت مع مجموعة من الأصدقاء اللبنانيّين والسوريين، وإنّ الرجل دخل الضاحية الجنوبية لعقد لقاءات مع ضبّاط من الحرس الثوري الإيراني بهدف وضعهم في آخر التطوّرات الميدانية في سوريا”.

 وتجزم بأنّ “القيادة الإيرانية، ومن خلال أولئك الضبّاط، هي التي نسّقت خروج طلاس من سوريا بمعرفة ورضى الرئيس السوري بشار الاسد”.

وتكشف الأوساط أنّ طلاس وبالتنسيق مع الأسد “أودع الإيرانيين في ذلك اللقاء خرائط عسكرية فائقة الأهمّية تحدّد أماكن الأسلحة الاستراتيجية من صواريخ عابرة يقال إنّ معظمها مجهّز برؤوس كيماوية صنع روسيا وكوريا، وهذا الأمر يدلّ على أنّ النظام السوري بات على المحكّ، وبقاؤه في السلطة قد يحسمه الروسي والصيني خلال الأسابيع القليلة المقبلة”.

 وتلفت إلى أنّ “هناك خشية كبيرة لدى الإيرانيّين من أن تقع تلك المخازن في قبضة الثوّار الموجّهين أميركيّاً في حال شارف النظام على نهايته”.

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

  • زايد.. عطاء مستمر

    تحيي دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم ذكرى يوم زايد للعمل الإنساني التي تصادف التاسع عشر من رمضان كل عام، الموافق

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • المقاومة اليمنية تتقدم في 4 محافظات

    نفت الخارجية اليمنية وجود مبادرة مصرية عمانية للسلام، مؤكدة أن قرار مجلس الأمن يطبق على الأرض من خلال المقاومة. وبالتزامن مع تحقيق المقاومة الشعبية تقدماً في أربع محافظات..

  • توقيف مؤيد لـ«داعش» في الولايات المتحدة يحضّر لهجوم إرهابي

    أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (اف بي آي) أن رجلاً كان يقدم نفسه على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي على أنه من أنصار تنظيم «داعش» أوقف في الولايات المتحدة واتهم بأنه كان ينوي استخدام حقيبة ظهر مفخخة.

  • اليمن يطالب مجلس الأمن بتحرك حازم ضد ميليشيات الحوثي

    في الوقت الذي طلب فيه طلب السفير اليمني في الأمم المتحدة خالد اليماني من مجلس الأمن بتحرك حازم ضد مليشيات الحوثيين، اعتبر نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والتنسيق في حالات الطوارئ ستيفن أوبراين أن النزاع في اليمن يستمر في حصد الضحايا، وأن الوضع الإنساني لا يزال مقلقاً.

  • محافظة عدن تنعم بالأمن والاستقرار

    أكد محافظ عدن نايف البكري أن الأمن والاستقرار يسودان المحافظة حالياً، حيث عاد السكان إلى الشواطئ والأسواق، مشيراً الى استمرار الجهود الرامية لإعادة المدينة سيرتها الأولى، وأن المتمردين الحوثيين ارتكبوا جرائم بشعة بحق السكان المدنيين في عدن.

  • الرئيس اليمني يزور مركز الملك سلمان للإغاثة

    زار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الرياض، واستعرض مهامه في تقديم الدعم والمساعدة الإنسانية والإغاثية العاجلة للشعب اليمني.

  • الخليجيون يواصلون الوقوف #مع_البحرين_ضد_الإرهاب

    واصل المغردون العرب تفاعلهم في موقع التواصل الاجتماعي « تويتر» بعد العمل الإرهابي، الذي وقع في البحرين واستشهد فيه شرطيان كانا قد توجها لقضاء إجازتهما بعد انتهاء فترة عملهما.

  • وفد إماراتي يتفقد مشاريع الصرف الصحي في مصر

    تفقد وفد من المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في جمهورية مصر العربية مشروع شبكة الصرف الصحي بقرية زاوية رزين بمركز منوف بمحافظة المنوفية والذي تم إنشاؤه ضمن المشاريع التنموية الإماراتية لخدمة ما يربو على 40 ألف مصري بالقرية واطلع على ما تحقق من إنجاز في تنفيذ الشبكة.

  • الحكومة الأفغانية محتارة في تقارير وفاة الملا عمر

    أعلنت الحكومة الافغانية أمس أنها تحقق في معلومات تفيد عن وفاة الملا محمد عمر زعيم حركة طالبان الفار منذ نهاية 2001 ومصيره مجهول منذ سنوات، رغم أن الاستخبارات الأفغانية أكدت وفاته قبل عامين.

  • فابيوس من طهران: نحترم إيران ونريد إحياء علاقات البلدين

    حط وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في العاصمة الإيرانية طهران أمس، في زيارة تاريخية كأول وزير خارجية فرنسي يتوجه إلى إيران منذ 12 عاماً في مسعى فرنسي إلى إعادة العلاقات مع إيران في شتى المجالات..

  • بريطانيا وجهة المهاجرين السريين المفضلة

    نظرا لاقتصادها المزدهر واتهامها بعدم بذل جهود كافية ضد العمل في الخفاء، تشكل بريطانيا الوجهة الحلم لآلاف المهاجرين غير الشرعيين المستعدين لتحمل المخاطر للوصول إلى ما يعتبرونه مستقبلا افضل لهم ولعائلاتهم.

  • تهديد بوجود قنبلة يجبر طائرة بريطانية على تغيير مسارها

    غيرت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية البريطانية طريقها خلال رحلتها من لاس فيجاس إلى هيثرو في لندن وهبطت في مطار مونتريال بكندا، وسط تقارير غير مؤكدة بوجود تهديد لها.

  • 86 قتيلاً ونصف مليون متضرر بفيضانات باكستان

    أعلنت الهــيئة الوطــنية لإدارة الكوارث الباكستانية فــي أحدث بيانات لها أن عدد ضــحايا الفيضانات التي اجتاحت مناطق متــعددة من الأقاليم بلغ 86 حــالة وفــاة و56 إصابة وتضرر أكثر من نصف مليون نسمة في جميع أنحاء البلاد وخاصة أقاليم جيلجيت بلتستان والبنجاب والسند.

اختيارات المحرر

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.

تابعنا علي "فيس بوك"