المعارضة: التفجير تم عن بعد ومنفذه في أمان

مقتل وزير الدفاع وصهر الأسد ووزير الداخلية في تفجير دمشق

  أعلن التلفزيون الرسمي السوري عن مقتل عدد من قادة أركان النظام، اليوم "الأربعاء"، في تفجير استهدف مبنى الأمن القومي بالعاصمة السورية دمشق  وتزامن مع انعقاد اجتماع لوزراء ولقادة الأجهزة الأمنية. 

وقال: إن التفجير الذي استهدف مبنى للأمن القومي أثناء انعقاد اجتماع لوزراء وقادة أجهزة أمنية أدى إلى مقتل وزير الدفاع العماد داود راجحة ونائب رئيس الأركان وصهر بشار الأسد، اللواء آصف شوكت ووزير الداخلية محمد الشعار.

كما ذكر التلفزيون السوري مقتل حافظ مخلوف رئيس فرع التحقيق بالمخابرات العامة، وحسن تركماني رئيس خلية الأزمة في سوريا.

وبحسب وكالة "رويترز" فإن جرحى تفجير مقر الأمن القومي ينقلون إلى مستشفى الشامي، وإن الحرس الجمهوري السوري يضرب طوقا حول المنطقة.

من جهتها اعلنت المعارضة السورية أن التفجير تم عن بعد ولم يكن تفجيراً انتحارياً ، مؤكدة ان منفذه من الجيش الوطني الحر وانه في امان .

فيما اعتبر عبد الحليم خدام  في اول ردة فعل ان ماجرى يؤكد أن يد الثورة طويلة .

ويقول ناشطون إن الأمور خرجت عن السيطرة في الأحياء المحيطة بدمشق، حيث لا تزال الاشتباكات العنيفة دائرة في حي القابون والميدان مع تجدد للقصف المروحي والمدفعي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن نحو سبعين عنصراً من قوى الجيش والأمن قتلوا خلال اليومين الماضيين في مواجهاتهم مع الجيش الحر.

واضاف أن قوات النخبة في الجيش السوري هي التي تخوض المواجهات في دمشق.

وكانت قيادة الجيش السوري الحر في الداخل أعلنت أن "معركة تحرير دمشق" قد بدأت وذلك بعدما وصلت الاشتباكات بين القوات النظامية والمسلحين المعارضين إلى قلب العاصمة مساء  يوم الأحد الماضي.


 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

  • لجنة التهدئة اليمنية تنتقل إلى جنوب السعودية

    اتفقت الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة على نقل لجنة مراقبة الهدنة إلى جنوب المملكة العربية السعودية من أجل العمل على تعزيز وقف إطلاق النار حتى استئناف المفاوضات في الـ15 من الشهر الجاري..

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • الإمارات تدين بأشد العبارات الجريمة الإرهابية في منطقة العكر الشرقي بالبحرين

    أدانت دولة الامارات العربية المتحدة بشدة التفجير الارهابي الذي وقع مساء أمس في منطقة العكر الشرقي بمملكة البحرين الشقيقة وأدى إلى مقتل امرأة وإصابة ثلاثة أطفال.

  • فقدان الاتصال بطائرة إطفاء روسية

    ذكرت قناة "روسيا اليوم" أنه فقد الاتصال بطائرة إطفاء على متنها 10 أشخاص في مقاطعة إيركوتسك الروسية، ولم تشر القناة إلى مزيد من التفاصيل.

  • معلومات مثيرة عن "أبو ذراع" مدبر هجمات اسطنبول

    الأصابع تشير الى أن مدبر هجمة الثلاثاء الماضي الارهابية في مطار "أتاتورك" الدولي باسطنبول، هو شيشاني اسمه أحمد شاتاييف،

  • البحرين.. انفجار إرهابي يقتل امرأة ويجرح 3 أطفال

    أعلنت الشرطة البحرينية، أن امرأة قتلت وأصيب 3 أطفال بإصابات طفيفة عندما تعرضت سيارتهم لتفجير نفذه "إرهابيون" في جنوب البلاد.

  • الوسط السياسي مطالب باستعادة قدرته على الاستقطاب

    سيؤدي قرار الناخبين البريطانيين، أخيراً، مغادرة الاتحاد الأوروبي، لعواقب هائلة على كل من بريطانيا وأوروبا والعالم. فقد أدى الشعب البريطاني، وليوم واحد، عمل الحكومة، ليتم حصد أصوات تتراوح ما بين 48 % إلى 52 %، ويتخذ البريطانيون قرار الرحيل.

  • مركز جنيف يناقش سبل دحر التطرف العنيف

    نظم مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي، في مقر مكتب الأمم المتحدة في جنيف، فعالية على هامش أعمال الدورة الثانية والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان، وذلك تحت عنوان «التخلص من التشدد أو سبل دحر التطرف العنيف»..

  • بوتين: تركيا اعتذرت

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع مع دبلوماسيين روس إن تركيا اعتذرت عن إسقاط طائرة حربية روسية العام الماضي.

  • مداهمات واعتقالات في إسطنبول وإزمير

    داهمت الشرطة التركية أمس خلايا يشتبه أنها تابعة لتنظيم داعش في اسطنبول وفي مدينة أزمير المطلة على بحر إيجة وذلك بعد يومين من مقتل 43 شخصاً في ثلاثة تفجيرات انتحارية بمطار اسطنبول.

  • الأردن جبهة صامدة تتصدى بقوة للهجمات الإرهابية

    عقب الهجوم الإرهابي على نقطة دخول حدودية أردنية للاجئين السوريين في منطقة الرقبان، وجد الأردن نفسه في مواجهة مفتوحة، مع الجماعات الإرهابية. لذلك من المنطقي أن تأخذ أي مواجهة مقبلة بعداً أكبر..

  • كرواتيا تصد المهاجرين بسياج حدودي مع صربيا

    لقيت 10 نساء حتفهن في قارب مكتظ بالمهاجرين قبالة ساحل ليبيا، وجرى إنقاذ مئات آخرين في عمليتين منفصلتين. في وقت بدأت كرواتيا في بناء سياج على طول جزء من حدودها مع صربيا لوقف المهاجرين الذين ما زالوا يحاولون الوصول للدول الأوروبية.

  • الجروان يدين التدخلات الإيرانية في البحرين

    دان رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان التدخلات الإيرانية في الشأن البحريني، واصفاً إياها بالسافرة واليائسة التي تقوم بها الأيادي الإرهابية بهدف زعزعة الأمن والاستقرار بمملكة البحرين. وقال الجروان، على هامش زيارة

  • مقتل المئات من «داعش» في عامرية الفلوجة

    تكبّد تنظيم داعش خسائر فادحة في عامرية الفلوجة بمقتل المئات من عناصره، وتدمير مئات المركبات والآليات والأسلحة، وفيما يكاد زحف القوات العراقية نحو قضاء الشرقاط يكلل بالنجاح، أعلن قائد عمليات الأنبار عن نهاية ما تسمى «ولاية داعش» في الفلوجة.

اختيارات المحرر

Happiness Meter Icon