المعارضة: التفجير تم عن بعد ومنفذه في أمان

مقتل وزير الدفاع وصهر الأسد ووزير الداخلية في تفجير دمشق

  أعلن التلفزيون الرسمي السوري عن مقتل عدد من قادة أركان النظام، اليوم "الأربعاء"، في تفجير استهدف مبنى الأمن القومي بالعاصمة السورية دمشق  وتزامن مع انعقاد اجتماع لوزراء ولقادة الأجهزة الأمنية. 

وقال: إن التفجير الذي استهدف مبنى للأمن القومي أثناء انعقاد اجتماع لوزراء وقادة أجهزة أمنية أدى إلى مقتل وزير الدفاع العماد داود راجحة ونائب رئيس الأركان وصهر بشار الأسد، اللواء آصف شوكت ووزير الداخلية محمد الشعار.

كما ذكر التلفزيون السوري مقتل حافظ مخلوف رئيس فرع التحقيق بالمخابرات العامة، وحسن تركماني رئيس خلية الأزمة في سوريا.

وبحسب وكالة "رويترز" فإن جرحى تفجير مقر الأمن القومي ينقلون إلى مستشفى الشامي، وإن الحرس الجمهوري السوري يضرب طوقا حول المنطقة.

من جهتها اعلنت المعارضة السورية أن التفجير تم عن بعد ولم يكن تفجيراً انتحارياً ، مؤكدة ان منفذه من الجيش الوطني الحر وانه في امان .

فيما اعتبر عبد الحليم خدام  في اول ردة فعل ان ماجرى يؤكد أن يد الثورة طويلة .

ويقول ناشطون إن الأمور خرجت عن السيطرة في الأحياء المحيطة بدمشق، حيث لا تزال الاشتباكات العنيفة دائرة في حي القابون والميدان مع تجدد للقصف المروحي والمدفعي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن نحو سبعين عنصراً من قوى الجيش والأمن قتلوا خلال اليومين الماضيين في مواجهاتهم مع الجيش الحر.

واضاف أن قوات النخبة في الجيش السوري هي التي تخوض المواجهات في دمشق.

وكانت قيادة الجيش السوري الحر في الداخل أعلنت أن "معركة تحرير دمشق" قد بدأت وذلك بعدما وصلت الاشتباكات بين القوات النظامية والمسلحين المعارضين إلى قلب العاصمة مساء  يوم الأحد الماضي.


 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • محمد بخاري يعد بتكثيف الحملة ضد «بوكو حرام»

    وعد الرئيس النيجيري محمد بخاري في خطاب تنصيبه في العاصمة الاتحادية أبوجا بالعمل مباشرة على معالجة «التحديات الهائلة» التي تواجه بلاده وخصوصا تكثيف الحملة العسكرية ضد جماعة «بوكو حرام» المتشددة.

  • العلاج .. تجارة رائجة بين أطماع الداخل وإغـراءات الخارج «2»

    باتت قضية العلاج تشكل هاجساً وقلقاً كبيراً وصداعاً دائماً للكثيرين في دول العالم وتحديداً في الوطن العربي، خاصة للشرائح من ذوي الدخل المحدود، وأولئك الذين يصنفون أنهم تحت خط الفقر.

  • اللحوم تثير مخاوف بحرينية من موجة غلاء

    أثار قرار رفع الدعم الحكومي عن اللحوم حالة من الاستياء النيابي والشعبي في البحرين، احتجاجاً على الآلية التي تعوض المواطنين نقداً، وانتقد نواب البرلمان عدم إشراكهم في القرار رغم أهميته..

  • 80 مليار سيجارة يدخنها 13 مليون مصري سنوياً

    80 مليار سيجارة يستهلكها 13 مليون مدخن مصري سنوياً، لتقفز الدولة إلى المركز العاشر بين نظيراتها الأكثر استخداماً للتبغ عالميا، ما دفع وزارة الصحة لإعلان الحرب على التدخين..

  • الموظفون الفائضون والفضائيون معضلة العراق

    يعتمد العراق في إيراداته على تصدير النفط، بنسبة تزيد على 90%، ما يعني أن القطاعات الأخرى، وهي كثيرة جدا، غير منتجة، وأن المجتمع المحلي بات استهلاكياً بشكل كبير، إذ يستند أساسا إلى البضائع والمواد المستوردة من الخارج..

  • قوات المعارضة تواصل تقدمها في إدلب

    يوشك النظام السوري على فقدان سيطرته على كامل محافظة ادلب في شمال غربي البلاد بعد سيطرة مقاتلي معارضة على مدينة اريحا، آخر المدن الكبرى في هذه المنطقة الحدودية مع تركيا..

  • شمس لبنان طالعة.. هيّ وولادها

    الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة في لبنان دفع المواطنين لتحوّيل حساباتهم بمواقع التواصل الى فضاء لتناقل الصور والتعليقات الساخرة، فلام بعضهم الدولة على عدم إدراج أيّ مادّة في قانون السير الجديد، تُلزم سائق سيارة الأجرة أن يشغّل مكيّف الهواء بالحر..

  • تقارير: قوات أميركية تتهيأ لعمليات في العراق

    تحدثت تقارير أمس عن استعداد قوات أميركية، عبر فرقة عسكرية، للمشاركة برياً في محاربة تنظيم داعش في العراق بعد أن كان دورها يقتصر على المستشارين والمدربين..

  • المالكي أضعف الجيش فسقطت الرمادي

    مع تكاثر الاتهامات حول سقوط الرمادي، وقبلها الموصل، تتكرر حقيقة واضحة للعيان أمام الجميع، وهي أن القوات المسلحة العراقية لم يتم بناؤها بالشكل الصحيح، شأنها شأن العملية السياسية برمتها..

  • إجلاء سكان جزيرة يابانية إثر ثوران بركان

    أصدرت السلطات اليابانية أوامرها أمس بإخلاء جزيرة بجنوب البلاد بعد ثورة بركان، في حين ضرب زلزال نادر ولاية ألاسكا الأميركية، فيما لقي 16 حتفهم بفيضانات في ولاية تكساس.

  • الحشد الشعبي يبتلع الجيش العراقي

    شعر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بـ«الدهشة» حينما قال وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر إن الجيش العراقي لا يمتلك إرادة القتال ضد تنظيم داعش، وهو تصريح رغم أنه مفاجئ في توقيته وتأثيره..

  • حوار ليبيا يتلاشى وسط الصراعات والتفجيرات

    تتجه الأوضاع في ليبيا للتعقيد يومًا بعد يوم في الوقت الذي لا يزال فيه الحوار السياسي يراوح مكانه، فمن الجزائر الى المغرب الى جنيف والاجتماعات متلاحقة بين أطراف الأزمة والصراع..

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"