الرئيس التونسي يدعو إلى سن قانون يُجرم 'التكفير'

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي أعضاء المجلس الوطني التأسيسي إلى سن قانون جديد يتم بموجبه تجريم "التكفير" في البلاد.

وقال عدنان منصر الناطق الرسمي باسم الرئاسة التونسية في بيان وزعه مساء اليوم السبت، إن المرزوقي طالب بـ"الكف عن تكفير الآخرين واستعمال هذا الأسلوب" الذي وصفه بـ"الخطير" في التعبير عن الاختلافات الفكرية".

واعتبر في بيانه أن "تكفير الآخرين، يمثل  تهديدا للسلم بين مواطني البلد الواحد ويبث الفتنة بينهم"، معربا في نفس الوقت عن انشغاله الشديد من تعمد بعض الأشخاص "تكفير الآخرين".
وأكد الرئيس التونسي المؤقت أنه ليس من حق أي كان أن يكفر مواطنا آخر بالنظر إلى أن ذلك "يمكن أن يشكل مقدمة للعنف"، وهو "أمر مرفوض ومدان بصفة مبدئية ومطلقة".

ودعا المرزوقي في هذا السياق، مصطفى بن جعفر رئيس المجلس الوطني التأسيسي، وأعضاء المجلس إلى "البت بهذه المسألة عن طريق الإسراع بسن قانون يجرم التكفير ويجعل من يستعمله عرضة للتتبعات القانونية ويحفظ تعايش التونسيين وتواددهم وتراحمهم".

وتأتي الدعوة بعد أيام قليلة من إقدام عدد من السلفيين المتشددين على "تكفير" الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي ردا على وصفه السلفيين بـ"الجراثيم"، وهو وصف اعتذر عنه في وقت سابق.
وخرجت الأسبوع الماضي مظاهرة شارك فيها العشرات من الذين ينتمون إلى التيار السلفي رفعوا خلالها شعارات منددة بالرئيس التونسي المؤقت، منها "لا إله إلا الله ،المرزوقي عدو الله".
 

Email