تعزيزات أميركية في الخليج لمواجهة أي محاولة إيرانية لإغلاق هرمز

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكرت صحيفة أميركية ان وزارة الدفاع (البنتاغون) تعزز دفاعاتها الجوية والأرضية في الخليج لمواجهة أي محاولة إيرانية لإغلاق مضيق هرمز.
 

ونقلت "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين دفاعيين ان الجيش الأميركي أبلغ الكونغرس بخطط لنصيب أجهزة رصد الألغام وإزالتها وتوسيع قدرات المراقبة في مضيق هرمز وحوله.
 

ويرغب الجيش أيضاً بأن يتم الإسراع في تعديل أنظمة التسلّح على السفن كي يمكن استخدامها ضد السفن الإيرانية الهجومية السريعة، فضلاً عن الصواريخ التي يتم إطلاقها من الشاطئ.
 

وقال المسؤولون إن هذه الاستعدادات تقودها القيادة المركزية في الجيش الأميركي التي تشرف على القوات في الخليج وتظهر مدى قيام مخططي الحرب الأميركيين باتخاذ خطوات ملموسة للتحضير لنزاع محتمل مع إيران حتى لو أن كبارالمسؤولين في البيت الأبيض ووزارة الدفاع يحاولون تجنّب الحديث في الحرب والتركيز على خيارات أخرى.
 

وقالت الصحيفة ان مراجعة القيادة المركزية لقدرتها الدفاعية، تشير إلى قلق حيال قدرة الجيش الأميركي على الرد بسرعة إذا ما قامت إيران بزرع الألغام في مضيق هرمز.
 

وارتفعت حدة التوتر بين إيران والولايات المتحدة بعد قيام الأخيرة بتشديد العقوبات على إيران بسبب برنامجها النووية مستهدفة بشكل خاص قطاع النفط وهو ما ردت عليه طهران بالتهديد بإغلاق مضيق هرمز الذي يمر منه 20% من تجارة النفط العالمية.
 

وكان تقرير نشرته الوكالة الدولية للطاقة الذرية أمس الجمعة أشار إلى انشغالها جدياً باحتمال وجود أبعاد عسكرية للبرنامج النووي الإيراني

Email