اغتيال إمام في التيار الصدري وحملة دهم في كركوك

تشديد الحماية على مراجع النجف

اغتال مسلحون مجهولون إماماً في التيار الصدري في مدينة النجف التي شددت الشرطة إجراءاتها الأمنية فيها لحماية المراجع الدينية الشيعة عقب تعرض ممثل المرجع الشيعي علي السيستاني في كربلاء لمحاولة اغتيال.. فيما نفذت قوات أميركية وعراقية حملة دهم واكتشفت مصنع أسلحة في كركوك.

وقال مصدر في شرطة النجف أمس إن أحد شيوخ التيار الصدري قتل على أيدي مسلحين مجهولين شمال المدينة. وأوضح المصدر أن «مسلحين مجهولين أطلقوا النار في ساعة متأخرة من مساء الجمعة على الشيخ ياسر المظفر إمام الجمعة في حي الجمعية شمال مدينة النجف، فأردوه قتيلاً في الحال».

وقال قيادي في التيار الصدري إن «الشيخ المظفر قتل أمام منزله في مدينة النجف الأشرف»، مشيراً إلى أن «اغتيال المظفر يأتي ضمن سلسلة لتصفية رموز التيار والمعممين».. فيما قال قائد شرطة محافظة النجف اللواء عبدالكريم مصطفى لوكالة «فرانس برس» ان «قوات الأمن العراقية تنفذ إجراءات أمنية في أقصى حالات الإنذار في مناطق متفرقة من النجف».

مضيفاً ان القوات «انتشرت بأعداد كبيرة في مناطق متفرقة خصوصاً حول المدينة القديمة حيث مرقد الإمام علي بن أبي طالب ومكاتب مراجع الدين الشيعة الكبار». وأشار مصطفى إلى ان «هذه الإجراءات جاءت على خلفية ورود معلومات استخباراتية تتحدث عن وجود مجموعات إرهابية تحاول زعزعة الأمن في المدينة وزرع الفتنة من خلال استهداف مرقد الإمام علي ومكاتب المراجع في المدينة».

وتضم المدينة القديمة وسط النجف، التي باشرت قوات الأمن العراقية إجراءات أمنية مشددة فيها منذ مساء الجمعة، مكاتب المراجع الشيعة الكبار وأبرزهم علي السيستاني. ونجا الشيخ عبدالمهدي الكربلائي الوكيل الشرعي للسيستاني في كربلاء، الجمعة من محاولة اغتيال أدت إلى مقتل اثنين من مرافقيه وجرح آخرين.

إلى ذلك قال مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر إن قوة عراقية وأميركية مشتركة اعتقلت اثنين من المطلوبين للقوات الأمنية في عملية عسكرية شنتها، فجر أمس جنوب غربي كركوك. كما ضبطت القوة المشتركة مصنعاً للعبوات الناسفة والمتفجرات في قرية تابعة لقضاء الحويجة شمال العراق.

وأوضح قادر ان القوة المشتركة تمكنت من الاستيلاء على كمية كبيرة من الصواريخ والعبوات الناسفة في المصنع منها 40 صاروخاً من النوع المعرف بـ «النمساوي» و50 قذيفة هاون و70 عبوة ناسفة بالإضافة إلى 250 كيلوغراماً من مادة «تى ان تي» شديدة الانفجار. وأشار إلى ان الصواريخ والمتفجرات كانت تستخدم من قبل المسلحين لتنفيذ الهجمات ضد القوات الأمنية العراقية والقوات متعددة الجنسية.

وذكر مصدر أمني مسؤول في محافظة ديالى أمس أن قوة عراقية وأميركية مشتركة قتلت ثلاثة مسلحين ينتمون إلى تنظيم القاعدة شمال شرق بعقوبة، فيما قتل مدني وأصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة قرب المدينة.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

  • ثقافة الاختلاف

    لمشاهدة الـ PDF أضغط هنا «تعزيز ثقافة الاختلاف» مصطلح فرضه واقع جديد يعم عالمنا اليوم، فالناظر حوله يجد أن الأمر يومياً

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.

  • صاحب سيارات بورش وبنتلي يعجز عن دفع تذكرة موقف

    هل تصدق أن رجل أعمال يملك سيارات بورش وبنتلي ورينج روفر ومرسيدس وأودي و بي إم دبليو لا يستطيع دفع قيمة تذاكر مواقف لسياراته الفارهة؟ وفي التفاصيل، مثل رجل أعمال ثري يعيش في قصر تصل قيمته إلى 2.5 مليون باوند أمام محكمة بريطانية بتهمة استخدام لوحات أرقام مزورة لسياراته الفارهة وذلك لتجنب دفع رسوم وغرامات المواقف.

تابعنا علي "فيس بوك"