اغتيال إمام في التيار الصدري وحملة دهم في كركوك

تشديد الحماية على مراجع النجف

اغتال مسلحون مجهولون إماماً في التيار الصدري في مدينة النجف التي شددت الشرطة إجراءاتها الأمنية فيها لحماية المراجع الدينية الشيعة عقب تعرض ممثل المرجع الشيعي علي السيستاني في كربلاء لمحاولة اغتيال.. فيما نفذت قوات أميركية وعراقية حملة دهم واكتشفت مصنع أسلحة في كركوك.

وقال مصدر في شرطة النجف أمس إن أحد شيوخ التيار الصدري قتل على أيدي مسلحين مجهولين شمال المدينة. وأوضح المصدر أن «مسلحين مجهولين أطلقوا النار في ساعة متأخرة من مساء الجمعة على الشيخ ياسر المظفر إمام الجمعة في حي الجمعية شمال مدينة النجف، فأردوه قتيلاً في الحال».

وقال قيادي في التيار الصدري إن «الشيخ المظفر قتل أمام منزله في مدينة النجف الأشرف»، مشيراً إلى أن «اغتيال المظفر يأتي ضمن سلسلة لتصفية رموز التيار والمعممين».. فيما قال قائد شرطة محافظة النجف اللواء عبدالكريم مصطفى لوكالة «فرانس برس» ان «قوات الأمن العراقية تنفذ إجراءات أمنية في أقصى حالات الإنذار في مناطق متفرقة من النجف».

مضيفاً ان القوات «انتشرت بأعداد كبيرة في مناطق متفرقة خصوصاً حول المدينة القديمة حيث مرقد الإمام علي بن أبي طالب ومكاتب مراجع الدين الشيعة الكبار». وأشار مصطفى إلى ان «هذه الإجراءات جاءت على خلفية ورود معلومات استخباراتية تتحدث عن وجود مجموعات إرهابية تحاول زعزعة الأمن في المدينة وزرع الفتنة من خلال استهداف مرقد الإمام علي ومكاتب المراجع في المدينة».

وتضم المدينة القديمة وسط النجف، التي باشرت قوات الأمن العراقية إجراءات أمنية مشددة فيها منذ مساء الجمعة، مكاتب المراجع الشيعة الكبار وأبرزهم علي السيستاني. ونجا الشيخ عبدالمهدي الكربلائي الوكيل الشرعي للسيستاني في كربلاء، الجمعة من محاولة اغتيال أدت إلى مقتل اثنين من مرافقيه وجرح آخرين.

إلى ذلك قال مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر إن قوة عراقية وأميركية مشتركة اعتقلت اثنين من المطلوبين للقوات الأمنية في عملية عسكرية شنتها، فجر أمس جنوب غربي كركوك. كما ضبطت القوة المشتركة مصنعاً للعبوات الناسفة والمتفجرات في قرية تابعة لقضاء الحويجة شمال العراق.

وأوضح قادر ان القوة المشتركة تمكنت من الاستيلاء على كمية كبيرة من الصواريخ والعبوات الناسفة في المصنع منها 40 صاروخاً من النوع المعرف بـ «النمساوي» و50 قذيفة هاون و70 عبوة ناسفة بالإضافة إلى 250 كيلوغراماً من مادة «تى ان تي» شديدة الانفجار. وأشار إلى ان الصواريخ والمتفجرات كانت تستخدم من قبل المسلحين لتنفيذ الهجمات ضد القوات الأمنية العراقية والقوات متعددة الجنسية.

وذكر مصدر أمني مسؤول في محافظة ديالى أمس أن قوة عراقية وأميركية مشتركة قتلت ثلاثة مسلحين ينتمون إلى تنظيم القاعدة شمال شرق بعقوبة، فيما قتل مدني وأصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة قرب المدينة.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

  • نجاح متميز لحملة «كن الأول في التبرع بالدم»

    حققت حملة «كن الأول في التبرع بالدم»، التي أطلقتها هيئة الصحة بدبي، منذ السابع عشر من شهر أبريل الماضي، ويروج لها عالمياً نجم كرة القدم البرتغالي وريال مدريد، كريستيانو رونالدو نجاحاً قياسياً في تعزيز ثقافة التبرع بالدم وجمع كميات كافية من وحدات الدم لمحتاجيها من المرضى في المستشفيات الحكومية والخاصة.

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب الجزائر

    ضرب زلزال بلغت قوته 5.3 درجة بمقياس ريختر لقياس الزلازل في ساعة مبكرة من صباح اليوم(الأحد) ولاية " المدية" التي تبعد 88 كيلومترا جنوبي الجزائر العاصمة.

  • المراهنون الأميركيون يتوقّعون فوز كلينتون

    لا تشبه توقعات مكاتب المراهنات الانتخابية والمواقع الإلكترونية الأميركية المتخصصة توقعات مراكز استطلاعات الرأي بشأن نتائج انتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في شهر نوفمبر المقبل، إذ تبدو الغلبة لمرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون.

  • مواجهات جديدة بين مؤيدي ومعارضي ترامب في كاليفورنيا

    تواجه آلاف من معارضي دونالد ترامب ومؤيديه في اجواء متوترة خارج تجمع للمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية في سان دييغو بولاية كاليفورنيا.

  • البابا فرنسيس: المهاجرون ليسوا خطراً بل في خطر

    التقى البابا فرنسيس، أمس، مئات الأطفال، وبينهم صبي نيجيري غرق أبواه في تحطم قارب، وأبلغهم بأن المهاجرين «لا يشكّلون خطراً، لكنهم في خطر».

  • نواز شريف يخضع لعملية قلب مفتوح في لندن

    سيخضع رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف لعملية قلب مفتوح بعد غدٍ الثلاثاء في لندن هي الثانية خلال خمس سنوات كما قالت ابنته مريم.

  • غداً الحكم على رئيس تشاد السابق

    تصدر محكمة خاصة افريقية في دكار غداً الاثنين حكمها على الرئيس التشادي السابق حسين حبري الذي يمثل أمامها منذ عشرة أشهر بتهمة

  • «الشورى الإيراني» الجديد يبدأ أعماله

    بدأ مجلس الشورى الإيراني الجديد، أمس، عمله في مراسم أكد فيها المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي، في رسالة إلى النواب الجدد، ضرورة أخذ الحيطة والحذر في مواجهة الظروف الراهنة.

  • الجروان: الشراكة السبيل الأمثل لتخطي أزمات المنطقة

    أكد رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان أن البرلمان الذي يمثل الشعب العربي في 22 دولة عربية يؤمن بأهمية العلاقات الإقليمية والدولية بين الشعوب والدول ويؤكد أهمية الشراكة بين العالم العربي ودول حوض المتوسط في ظل التحديات التي نعيشها سوياً ويرى أنها السبيل الأمثل لتخطي الأزمات التي تواجه دولنا ومجتمعاتنا جميعاً.

  • الإمارات: الوسطية حائط الصدّ ضد الإرهاب

    مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا أكدت دولة الإمارات تبنيها رؤية شاملة لمواجهة التطرف والإرهاب، تأخذ في الاعتبار

  • دعم إماراتي وعربي لفلسطين والمبادرة الفرنسية

    أكدت دولة الإمارات ومجلس الجامعة العربية في اجتماعه الطارئ الذي عقد بمقر الجامعة في القاهرة برئاسة البحرين أمس،

  • المغرب يمنع إعانات رمضان «الانتخابية»

    وجه وزير الداخلية المغربي، محمد حصاد، تعليمات إلى المسؤولين الجهويين والمحليين في كامل أرجاء المملكة بمنع ما تسميه بعض الأحزاب بـ «العمل الإحساني الرمضاني» بهدف التصدي لمحاولات تلك الأحزاب تحويل شهر الصيام إلى مهرجان انتخابي قبل انتخابات 7 أكتوبر المقبل.

  • قوات الحكومة المؤقتة تسيطر على بوابة الثلاثين قرب سرت

    أعلن المركز الإعلامي لقوات عملية البنيان المرصوص، المدعومة من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، سيطرة قوات العملية على بوابة الثلاثين غرب مدينة سرت، في وقت أغار الطيران الليبي على مركزين لـ«داعش»، بينما دعا التنظيم سكان مدينة سرت إلى القتال.

اختيارات المحرر