اغتيال إمام في التيار الصدري وحملة دهم في كركوك

تشديد الحماية على مراجع النجف

اغتال مسلحون مجهولون إماماً في التيار الصدري في مدينة النجف التي شددت الشرطة إجراءاتها الأمنية فيها لحماية المراجع الدينية الشيعة عقب تعرض ممثل المرجع الشيعي علي السيستاني في كربلاء لمحاولة اغتيال.. فيما نفذت قوات أميركية وعراقية حملة دهم واكتشفت مصنع أسلحة في كركوك.

وقال مصدر في شرطة النجف أمس إن أحد شيوخ التيار الصدري قتل على أيدي مسلحين مجهولين شمال المدينة. وأوضح المصدر أن «مسلحين مجهولين أطلقوا النار في ساعة متأخرة من مساء الجمعة على الشيخ ياسر المظفر إمام الجمعة في حي الجمعية شمال مدينة النجف، فأردوه قتيلاً في الحال».

وقال قيادي في التيار الصدري إن «الشيخ المظفر قتل أمام منزله في مدينة النجف الأشرف»، مشيراً إلى أن «اغتيال المظفر يأتي ضمن سلسلة لتصفية رموز التيار والمعممين».. فيما قال قائد شرطة محافظة النجف اللواء عبدالكريم مصطفى لوكالة «فرانس برس» ان «قوات الأمن العراقية تنفذ إجراءات أمنية في أقصى حالات الإنذار في مناطق متفرقة من النجف».

مضيفاً ان القوات «انتشرت بأعداد كبيرة في مناطق متفرقة خصوصاً حول المدينة القديمة حيث مرقد الإمام علي بن أبي طالب ومكاتب مراجع الدين الشيعة الكبار». وأشار مصطفى إلى ان «هذه الإجراءات جاءت على خلفية ورود معلومات استخباراتية تتحدث عن وجود مجموعات إرهابية تحاول زعزعة الأمن في المدينة وزرع الفتنة من خلال استهداف مرقد الإمام علي ومكاتب المراجع في المدينة».

وتضم المدينة القديمة وسط النجف، التي باشرت قوات الأمن العراقية إجراءات أمنية مشددة فيها منذ مساء الجمعة، مكاتب المراجع الشيعة الكبار وأبرزهم علي السيستاني. ونجا الشيخ عبدالمهدي الكربلائي الوكيل الشرعي للسيستاني في كربلاء، الجمعة من محاولة اغتيال أدت إلى مقتل اثنين من مرافقيه وجرح آخرين.

إلى ذلك قال مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر إن قوة عراقية وأميركية مشتركة اعتقلت اثنين من المطلوبين للقوات الأمنية في عملية عسكرية شنتها، فجر أمس جنوب غربي كركوك. كما ضبطت القوة المشتركة مصنعاً للعبوات الناسفة والمتفجرات في قرية تابعة لقضاء الحويجة شمال العراق.

وأوضح قادر ان القوة المشتركة تمكنت من الاستيلاء على كمية كبيرة من الصواريخ والعبوات الناسفة في المصنع منها 40 صاروخاً من النوع المعرف بـ «النمساوي» و50 قذيفة هاون و70 عبوة ناسفة بالإضافة إلى 250 كيلوغراماً من مادة «تى ان تي» شديدة الانفجار. وأشار إلى ان الصواريخ والمتفجرات كانت تستخدم من قبل المسلحين لتنفيذ الهجمات ضد القوات الأمنية العراقية والقوات متعددة الجنسية.

وذكر مصدر أمني مسؤول في محافظة ديالى أمس أن قوة عراقية وأميركية مشتركة قتلت ثلاثة مسلحين ينتمون إلى تنظيم القاعدة شمال شرق بعقوبة، فيما قتل مدني وأصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة قرب المدينة.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

  • زايد.. عطاء مستمر

    تحيي دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم ذكرى يوم زايد للعمل الإنساني التي تصادف التاسع عشر من رمضان كل عام، الموافق

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.

تابعنا علي "فيس بوك"