اغتيال إمام في التيار الصدري وحملة دهم في كركوك

تشديد الحماية على مراجع النجف

اغتال مسلحون مجهولون إماماً في التيار الصدري في مدينة النجف التي شددت الشرطة إجراءاتها الأمنية فيها لحماية المراجع الدينية الشيعة عقب تعرض ممثل المرجع الشيعي علي السيستاني في كربلاء لمحاولة اغتيال.. فيما نفذت قوات أميركية وعراقية حملة دهم واكتشفت مصنع أسلحة في كركوك.

وقال مصدر في شرطة النجف أمس إن أحد شيوخ التيار الصدري قتل على أيدي مسلحين مجهولين شمال المدينة. وأوضح المصدر أن «مسلحين مجهولين أطلقوا النار في ساعة متأخرة من مساء الجمعة على الشيخ ياسر المظفر إمام الجمعة في حي الجمعية شمال مدينة النجف، فأردوه قتيلاً في الحال».

وقال قيادي في التيار الصدري إن «الشيخ المظفر قتل أمام منزله في مدينة النجف الأشرف»، مشيراً إلى أن «اغتيال المظفر يأتي ضمن سلسلة لتصفية رموز التيار والمعممين».. فيما قال قائد شرطة محافظة النجف اللواء عبدالكريم مصطفى لوكالة «فرانس برس» ان «قوات الأمن العراقية تنفذ إجراءات أمنية في أقصى حالات الإنذار في مناطق متفرقة من النجف».

مضيفاً ان القوات «انتشرت بأعداد كبيرة في مناطق متفرقة خصوصاً حول المدينة القديمة حيث مرقد الإمام علي بن أبي طالب ومكاتب مراجع الدين الشيعة الكبار». وأشار مصطفى إلى ان «هذه الإجراءات جاءت على خلفية ورود معلومات استخباراتية تتحدث عن وجود مجموعات إرهابية تحاول زعزعة الأمن في المدينة وزرع الفتنة من خلال استهداف مرقد الإمام علي ومكاتب المراجع في المدينة».

وتضم المدينة القديمة وسط النجف، التي باشرت قوات الأمن العراقية إجراءات أمنية مشددة فيها منذ مساء الجمعة، مكاتب المراجع الشيعة الكبار وأبرزهم علي السيستاني. ونجا الشيخ عبدالمهدي الكربلائي الوكيل الشرعي للسيستاني في كربلاء، الجمعة من محاولة اغتيال أدت إلى مقتل اثنين من مرافقيه وجرح آخرين.

إلى ذلك قال مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر إن قوة عراقية وأميركية مشتركة اعتقلت اثنين من المطلوبين للقوات الأمنية في عملية عسكرية شنتها، فجر أمس جنوب غربي كركوك. كما ضبطت القوة المشتركة مصنعاً للعبوات الناسفة والمتفجرات في قرية تابعة لقضاء الحويجة شمال العراق.

وأوضح قادر ان القوة المشتركة تمكنت من الاستيلاء على كمية كبيرة من الصواريخ والعبوات الناسفة في المصنع منها 40 صاروخاً من النوع المعرف بـ «النمساوي» و50 قذيفة هاون و70 عبوة ناسفة بالإضافة إلى 250 كيلوغراماً من مادة «تى ان تي» شديدة الانفجار. وأشار إلى ان الصواريخ والمتفجرات كانت تستخدم من قبل المسلحين لتنفيذ الهجمات ضد القوات الأمنية العراقية والقوات متعددة الجنسية.

وذكر مصدر أمني مسؤول في محافظة ديالى أمس أن قوة عراقية وأميركية مشتركة قتلت ثلاثة مسلحين ينتمون إلى تنظيم القاعدة شمال شرق بعقوبة، فيما قتل مدني وأصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة قرب المدينة.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • زهور باحات قرطبة.. مهرجان للحفاظ على تراث الأندلس

    خلال موسم كل ربيع، في بداية مايو، تنطلق في مدينة قرطبة، جنوب اسبانيا، احتفالات خاصة لاستقبال موسم الزهور، إذ تتزين المدينة بمئات الأزهار من مختلف الألوان. تبدأ الاحتفالات

  • «ك 2» في باكستان ثاني أعلى قمة في العالم

    يقع جبل "ك2 أو K2" على الحدود بين باكستان والصين، وهو ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست (8 آلاف و800 متر) وأعلى قمة جبلية في باكستان، يبلغ طوله 8 آلاف و612 متراً.

  • بتر أعضاء الجمال في الصين.. أبشع طريقة للتسول

    لجأ متسولين في الصين إلى حيلة جديدة بشعة لكسب تعاطف المارة وهي تشويه الجمال واستخدامها للتسول عمدا للحصول على التبرعات. هذه الحيلة الخبيثة انتشرت مؤخراً بطريقة متزايدة بعدما أثبتت نجاحها في كسب تعاطف الأشخاص الذين لا يترددون في التبرع بسخاء لمساعدة هذه الحيوانات الفقيرة.

  • «بانتانال» أكبر مستنقع للمياه العذبة في العالم

    في وسط قارة أميركا الجنوبية، في جنوب حوض الأمازون وشرق جبال الأنديز، يقع دلتا نهر ساحلي هائل يسمى بانتانال. يقع معظمه داخل غرب البرازيل ويمتد إلى أجزاء من بوليفيا

  • منازل الجزر الصغيرة خلال فيضانات المسيسيبي

    عندما فاضت مياه نهر ميسيسيبي في أبريل 2011، خلقت واحدة من أكبر الفيضانات إضرارا في الولايات المتحدة. كان سبب الفيضان هو انفجار سدين أودعا مستويات قياسية من مياه الأمطار على نهر المسيسبي،

تابعنا علي "فيس بوك"