صحة دبي تطلق مبادرة «غذائي منذ نعومة أظافري»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت إدارة التغدية السريرية في صحة دبي مبادرة «غذائي منذ نعومة أظافري» للتوعية بنظم التغدية الصحيحة لتجنب أمراض العصر لحماية ووقاية الأطفال من أمراض العصر الناتجة عن الوجبات السريعة والأطعمة الغنية بالسكريات والكربوهيدرات.

وقالت وفاء عايش مديرة إدارة التغذية السريرية في صحة دبي إن المبادرة التي تم إطلاقها بدعم من (دانون) تهدف إلى الحد من السمنة المفرطة في الدولة عن طريق توظيف نموذج لإعادة السعرات الحرارية، وبمعنى آخر تقوم الفكرة على نقل الوجبات المرتفعة في السعرات الحرارية المقدمة من دولة الإمارات إلى الدول التي تعاني من انخفاض حاد في السعرات الحرارية المقدمة.

وأوضحت أن تصميم البرنامج راعى تعويد الأطفال دون 5 سنوات على عادات الغذاء الصحية، مضيفة أن أرباح بيع الوجبات في هذا المشروع سيتم التبرع بها مباشرة إلى «دبي العطاء» لنقل هذه التبرعات إلى الأطفال المحتاجين في الدول النامية ممن لا يمكنهم الحصول على التغذية الجيدة أو التعليم.

وتتولى إدارة التغذية السريرية في الهيئة تنظيم، تدريب المعلمين وأولياء الأمور، بشكل منتظم في دور الحضانات، لمعرفة أهمية التغذية للأطفال وكيفية تعوديهم في هذه المرحلة على عادات الأكل الصحية، وسيعمل هذا البرنامج على تزويد دور الحضانة بمنهاج العادات الصحية للأكل الصحية لدى الأطفال.

وكانت حضانة كيدز كير أولى الحضانات المشاركة في هذه المبادرة، حيث تم تدريب طاقم التدريس في تاريخ 18 أبريل 2017 وتدريب الأهالي تاريخ 25 أبريل 2017.

Email